الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

بالصور.. لعقاب يحتفي باليوم العالمي لحرية الصحافة

فايزة سايح

Ads

أشرف اليوم الجمعة وزير الاتصال محمد لعقاب، مرفوقا بوفد هام على مراسم إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، المصادف لـ 03 ماي من كل سنة عبر زيارة قادته ل5 محطات في العاصمة .

وفي السياق ، كان الوزير محمد لعقاب مرفوقا بمستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية كمال سيدي السعيد وبحضور وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي.

وقفة ترحم بساحة حرية الصحافة

وفي هذا الصدد وقف الوفد الرسمي بساحة حرية الصحافة ببلدية سيدي امحمد، أين تم وضع إكليل من الزهور في النصب التذكاري المخلد لارواح شهداء الواجب المهني.

كما تمت قراءة فاتحة الكتاب ترحما على ارواح شهداء وضحايا قطاع الصحافة الطاهرة, الذين راحة ضحية الهمجية الإرهابية في العشرية السوداء.

تدشين مقر المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين

كما أشرف وزير الاتصال و الوفد المرافق له في احياء لذات المناسبة، على تدشين المقر الوطني للمنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين بدار الصحافة الطاهر جاووت بالعاصمة.

تسمية قاعات الندوات في ملعبي مانديلا و 5جويلية

و أشرف وزير الاتصال محمد لعقاب والوفد المرافق له في ذات الاطار، على تسمية قاعة الندوات بملعب نيلسون مانديلا ببراقي باسم الراحل محمد صلاح وتم بالمناسبة تكريم عائلة الفقيد.

واشرف الوزير ايضا ، بذات المناسبة على تسمية قاعة المحاضرات بملعب “05 جويلية – المركب الأولمبي محمد بوضياف”، باسم البطل الجزائري والصحفي الراحل عبد القادر حماني.

تدشين المحطة الأرضية للبث عبر الساتل المخصصة لتوطين القنوات

و في ختام الزيارة قام وزير الاتصال رفقة الوفد المرافق له ، بمركز المؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي TDA، على تدشين المحطة الأرضية للبث عبر الساتل المخصصة لتوطين القنوات،

وذلك بعد أن تفقد مختلف المرافق على غرار قاعات المراقبة والاستقبال والبث.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى