Ads

اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

بالصور.. سفارة الجزائر ببلجيكا تنظم منتدى اقتصادي لرجال الأعمال

نايلة فرح

Ads

نظمت سفارة الجزائر ببلجيكا اليوم الجمعة 28 جوان 2024 ببروكسل بالتنسيق وغرفة التجارة العربية البلجيكية اللوكسمبورغية وغرفة التجارة ورجال الأعمال ببروكسل منتدى اقتصادي جزائري بلجيكي.

وضم  اللقاء أكثر من 100 شركة بلجيكية و من دوقية لوكسمبورغ, أبدت اهنمامها بالسوق الجزائرية, و مناح الإستثمار في الجزائر.

وجاء المنتدى الإقتصادي, في إطار مساعي الدبلوماسية الاقتصادية الجزائرية، والعمل على خلق بيئة الأعمال وفرص الاستثمار والشراكة في الجزائر، سيما قطاعي الشركات الناشئة والرقمية والطاقات النظيفة والمتجددة.

وفي كلمة القاها, سفير الجزائر لدى مملكة بلجيكا ودوقية اللوكسمبورغ الكبرى, محمد الأمين بن شريف، ذكر بتميز العلاقات الثنائية، مدعومة بتبادل تجاري عالمي خلال سنة 2023 بأكثر من 2.7 مليار أورو، مع ميزان تجاري ملائم للجزائر.

من خلال الكشف عن التحسينات الملموسة التي شهدتها بيئة الأعمال في الجزائر، في إطار تنفيذ السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

مشيرا في ذات السياق، أن الجزائر توفر اليوم لعالم الأعمال الوطني والدولي بيئة صحية وشفافة تسمح بازدهار الشركات المنتجة للثروة وفرص العمل،

مع تقليل الإجراءات والتكاليف، إلى جانب الشهادة المؤيدة للسوق الجزائرية والدعوة إلى تموضع أقوى للشركات البلجيكية في السوق الجزائرية، والتي أطلقها السيد رينيه براندرز، رئيس الاتحاد البلجيكي لأصحاب العمل (FEB).

الحدث الاقتصادي عرف مشاركة أيضا سيد علي زروقي، المدير العام لـ Algeria Venture، و أيضا مهدي بن ديمراد، رئيس مجلس إدارة المجموعة الجزائرية للطاقة الخضراء الجزائر GEC’A, و عمر بوبكر، مدير النافذة اللامركزية لوكالة تشجيع الاستثمار الجزائرية بسيدي بلعباس.

هذا وتميز الاجتماع بالجانب الإقتصادي و بتبادل الأعمال المثمرة بين المشاركين والوفد الجزائري، بعد الاستمتاع بوجبة جزائرية تقليدية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى