اقتصاد وأعمالسلايدرسياراتعاجل

بالصور.. رونو الجزائر تطلق فرعها “موتريو” لخدمات صيانة السيارات بـ 3800 دينار

لخضر ناجي

أعلنت شركة “رونو الجزائر“، عن لشروع في تصنيع قطع الغيار في الجزائر، عبر فرعها شركة “موتريو” لخدمات تصليح السيارات و الميكانيك.

وكشف هشام ناصر باي المدير العام لشركة “رونو الجزائر”، في مدة صحفية نظمت بمقر الشركة في وادي السمار, أن قطع الغيار التي ستنصتع محليا, تتمثل في, معدات السيارات, البطاريات. زيوت المحركات،  مصافي المحركات, شموع السيارات, الفرامل, و محاور الفرامل, المبردات, مياه التبريد و زيوت التشحيم.

وأوضح يانيس لوناس , مكلف بالتسويق لدة “موتريو” أن الخدمات تشمل أيضاعمليات التشحيم ومراجعة السيارات بأسعار مذهلة, حسب نوع المحرك فمحرك “ديزل” ستكون 5200 دينار و3800 دينار بالنسبة للسيارات المجهزة بمحركات البنزين وهذا بداية من فيفري 2024.

وقال إدريس ساسي, مدير مصلحة خدمات ما بعد البيع بشركة رونو الجزائر,  أن شركة موترية ستقدم  مجموعة كاملة من قطع غيار جزائرية الصنع 100 بالمائة, بجودة عالية و كفاءة وفق معايير السلامة و الأمان.

وأضاف أدريس ساسي, “الشركة تستهدف إنتاج ما قيمته 100 مليار سنتيم من قطع الغيار ولواحق السيارات قريباً.

لتصل مستقبلاً إلى 200 مليار سنتيم، ما يساهم في خفض فاتورة الإستيراد .

و أعلن المتحدث, عن بعض, شركاء, “موتريو” في تصنيع قطع الغيار, مثل  “فابكوم” لصناعة البطريات و “ديداكس” لصناعة المرشحات ,  و “توتال” لصناعة زيوت التشحيم.

وستكون شركة فابكوم مسؤولة عن تصنيع 5 مراجع للبطاريات، وديداكس مسؤولة عن تصنيع 33 مرجعًا للمرشح، و وتوتال مسؤولة عن إنتاج 6 مراجع لزيوت المحركات.

ويهدف اختيار هذه المجموعة الأولى من المنتجات إلى تقديم إصلاح جزائري 100%، بما في ذلك قطع الغيار والعمالة، لشبكة ورش رينو بأكملها.

وستتبعها قريبا منتجات أخرى، خاصة وسادات وأقراص الفرامل، استمرارا لطموح رينو الجزائر لتوسيع إمكانيات صيانة السيارات بقطع الغيار المنتجة محليا.

وستكون علامة موتريو متواجدة في 29 ولاية عبر 121 مركز, تشكل شبكة خدمات العلامة, المنخصصة في ميكانيك و خدمات الصيانة. منها  49 خاصة بشركة رونو و 72 ورشة خاصة بشركة موتريو.

 

موتريو فرع شركة رونو الجزائر
موتريو فرع شركة رونو الجزائر
موتريو فرع شركة رونو الجزائر
موتريو فرع شركة رونو الجزائر
موتريو فرع شركة رونو الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى