Ads

اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

بالصور.. تدشين المقر الجديد للخطوط الجوية الجزائرية

لخضر ناجي

Ads

أشرف اليوم السبت 6 جويلية, وزير النقل محمد حبيب زهانة, رفقة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية, حمزة بن حمودة على تدشين المقر الجديد المتواجد بحي الأعمال بباب الزوار.

وجرت مراسم التدشين بحضور وزير السياحة والصناعة التقليدية، وزير مجاهدين وذوي الحقوق، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، ووالي العاصمة.

إلى جانب رؤساء وممثلي مختلف هيئات الدولة والهيئات الدستورية والاستشارية، وكذا السلطات المحلية وممثلي الأسلاك الأمنية،

يعد المقر الاجتماعي الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية الكائن في قلب حي الأعمال بباب الزوار، تحفة معمارية تعكس أهمية الشركة ونظرتها المستقبلية.

ويحمل هذا المقر الجديد الذي يتـم تدشينه في عزَ الاحتفاء بالذكرى ال62 لعيدي الاستقلال والشباب، اسم المجاهد المرحوم سعيد آيت مسعودان، أحد أوائل الطيارين الجزائريين وثالث المدراء العامون لجوية الجزائرية ومهندس تأميمها.

ويحظى المقر الجديد، الذي تكفلت بإنجازه شركة هندسة البناء الحكومية الصينية CSCEC، بموقع استراتيجي يمكن الوصول إليه بسهولة من مطار هواري بومدين الدولي ومن الطرق الرئيسية،

حيث سيسمح بتعزيز أداء الشركة وتسهيل متابعة مهامها الميدانية بشكل دوري، كما سيمكن من خلق فرص عمل جديدة وتطوير المنطقة التجارية ككل.

وقد تم بناء هذه الجوهرة معمارية على قطعة أرض مساحتها أكثر من هكتار واحد، بتصميم عصري مميز يعكس رؤية شركة الخطوط الجوية الجزائرية في مجال الإستدامة والكفاءة الطاقوية ،

حيث ثم إنجازه بتقنيات صديقة للبيئة مثل الألواح الشمسية لتقليل استهلاك الطاقة، ونظام استرجاع مياه الأمطار للحد من استهلاك المياه، وإضاءة LED الموفرة للطاقة وكذا تزويده بنظام تسيير مركزي.

يضم الطابق الأرضي العديد من القاعات التي تتصل بالمقر الرئيسي، بما في ذلك القبة التي تمثل معمارا فنيا فريدا، كما يحتوي على مركز البيانات ووكالة التجارية ومركز طبي.

ويتكون المقر الجديد للجوية الجزائرية من ثلاثة طوابق سفلية بالإضافة إلى مبنيين A وB من تسعة طوابق و سبعة طوابق على التوالي، متصلان بممر مخصص للاستخدام الإداري، يضم قاعة محاضرات وقاعة اجتماعات ومركز مراقبة العمليات.

وتفوق قدرة استيعاب هذا المقر أكثر من 1000 موظف، بتجهيزات ذات المعايير الدولية، من مكاتب وقاعات اجتماع مجهزة بأحدث التقنيات متصلة بشبكة الانترنت فائقة السرعة، إلى جانب مناطق للاسترخاء والمرافق الرياضية والخدماتية، من أجل خلق بيئة عمل محفزة.

تجدر الإشارة الى ان الجوية الجزائرية تتطلع لأن يكون تدشين المقر الجديد فصلا جديدا من تاريخها لتحقيق تحول أكبر في أداء الشركة وتعزيز قدراتها التنافسية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى