الجزائرالرئيسيةالعالمسلايدرعاجل

اول رحلة لحج 2024 تنطلق اليوم الاثنين

ياسمين سالم

Ads

انطلقت اليوم الاثنين أول رحلة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة، من مطار هواري بومدين الدولي نحو المدينة المنورة.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، دعا الحجاج الجزائريين إلى أن يكونوا أحسن سفراء لوطنهم، وهذا بمناسبة انطلاق أول رحلة إلى البقاع المقدسة، متمنيا لهم حجا مبرورا وأن يعودوا إلى ذويهم سالمين غانمين.

تعليمات هامة من الخطوط الجوية الجزائرية

من جهتها وجهت الخطوط الجوية الجزائرية في هذا الشأن تعليمات هامة لحجاج بيت الله الحرام، داعية أياهم إلى الالتزام بها لضمان رحلة حج مريحة، مؤكدة أنه من الضروري على الحجاج الوصول إلى المطار 05 ساعات قبل موعد الرحلة لإتمام الإجراءات اللازمة.

كما دعت الجوية الجزائرية المعنيين إلى تغليف الأمتعة وإغلاقها بإحكام لتجنب فتحها عن طريق الخطأ أثناء النقل، لكن دون أن تشكل أي خطر على متن الطائرة بسبب طريقة تغليفها أو طبيعتها أو بسبب المحتويات التي بداخلها.

12 مطار على استعداد لنقل الحجاج

وسيتم التكفل بنقل الحجاج الميامين من 12 مطارا نحو البقاع المقدسة عبر 146 رحلة، منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، 43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة “طيران ناس”.

وزير النقل يشدد على ضرورة احترام مواعيد الرحلات

وفي ذات السياق أكد وزير النقل محمد الحبيب زهانة، على ضرورة إحترام مواعيد الرحلات المبرمجة للحج وتفادي تأخرها .

وجاءت توجيهات الوزير في لقاء جمعه بمسؤولي مركز “حجز التذاكر” التابع للخطوط الجوية الجزائرية ، وبحضور الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية حمزة بن حمودة.

وفي زيارة ميدانية للمركز الكائن في منطقة القبة تفقد الوزير والوفد المرافق له، مختلف المرافق من شبابيك التوجيه والمراقبة، ومكاتب الحجز، بذات المركز.

كما اطلع على محاكاة تجريبية واقعية لرحلة طيران على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية من مطار هواري بومدين إلى مطار جدة بالسعودية.

كما وقف عن كثب وتقييم دقيق لمدى الجاهزية التامة، وحرصا على ضمان تنقل حجاجنا الميامين إلى البقاع المقدسة في أحسن الظروف.

كما تنقل الوزير والوفد المرافق إلى مركز مراقبة العمليات بمطار هواري بومدين الدولي حيث اطلع على برنامج مختلف الرحلات وطريقة برمجتها.

وعاين في ذات السياق مدى تقدم أشغال مشروع المقر الجديد للخطوط الجوية الجزائرية للتموين (CATERING)، وأسدى تعليماته بالإسراع في الإنتهاء من الأشغال قصد تسليمه في الآجال المحددة، وفي ختام الزيارة تفقد الوزير مركز إرسال الطيران (PVD).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى