الرئيسيةصحة

انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بالأراضي الصحراوية

شيراز زويد

انطلقت بولايات ومؤسسات الدولة الصحراوية، عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، باشراف من فرق طبية متخصصة، بحيث ستشمل في مرحلتها الأولى الأطقم الطبية، المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة والمصابين بأمراض مزمنة.

وافادت وكالة الأنباء الصحراوية أن المجلس العلمي للجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، قد عقد اجتماعا يوم الأربعاء الماضي، خصص لمناقشة انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس وتحضير الفرق الطبية التى ستقوم بعملية التلقيح بجميع الولايات، وقد حدد الاجتماع المرحلة الأولى من التلقيح ضد فيروس كورونا بالفترة من 18 إلى 30 أفريل الجاري.

وانطلقت حملة التطعيم بولاية العيون على مستوى مستشفى حرمة حيدار الجهوي بعد جاهزية الأطقم الطبية التي باشرت العملية والتي ستتواصل لأربعة أيام.

أما بولاية أوسرد فقد تم توزيع مواطني الولاية على دائرتي تشلة بالقطاع الجنوبي وميجك بالقطاع الشمالي من أجل شمولية اللقاح وتقريبه من المواطن.

وتجدر الإشارة إلى أن لقاح أسترازينيكا يأتي كخطوة مكملة للإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة العمومية بمعية الشركاء والذين بادروا بحملات تحسيسية للوقاية من انتشار المرض المعدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق