الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

انتهت المسرحية .. نهضة بركان يرضخ للجزائر و يغادر المطار دون القميص المشبوه

سراي محمد اسلام

Ads

غادرت بعثة فريق نهضة بركان المغربي ، مساء اليوم الجمعة ، مطار هواري بومدين الدولي نحو مقر إقامتهم بأحد أفخم فنادق العاصمة.بعدما قاموا بمهزلة في المطار و أظهروا الجانب القبيح فيهم ، مصحوبا بهجمة إعلامية شرسة لفرض بعض الضغط على الجزائر.

و رضخ الفريق المغربي المأمور من رأس الفساد في الكاف بقرار الهيئة المتمثل في لعب اللقاء دون القميص المشبوه ، و الذي يحمل شعارا سياسيا مستفزا ، و يروج للإستعمار ،

حيث حمل خريطة وهمية للمغرب تضم أراضي اجمهورية العربية للصحراء الغربية ، دون الاكتراث للقانون الدولي أو قانون المسابقات بالكاف .

و اقترحت السلطات الجزائرية التي كانت حاضرة بالمطار نفس الحل الذي رضخ له الفريق المغربي منذ وصوله للمطار ، غير أنه بقي يراوغ و يتحايل على القوانين ،

لكسب تعاطف الكاف و الفيفا ، غير أن القانون كان بصف الجزائر ، ما أخزاهم بنهاية المطاف .

و قامت بعثة نهضة بركان بعمل مسرحية سخيفة بمطار هواري بومدين ، بتصرفات لا تمت للروح الرياضية بصلة ، حيث قاموا بتصوير اللاعبين بجودات رديئة ، مع جلوسهم على الأرض ،

وقامت  بترويج هذه الصور على نطاق واسع لكسب التعاطف ، رغم أن اللاعبين كانوا يتجولون بكل حرية ، و هو ما أظهرته الصور التي التقطت لهم .

كما قام اللاعبون بعمليات الإحماء من أجل خوض حصة تدريبية بالمطار ، في صور أقل ما توصف به أنها مهزلة ، من أجل تكريس المظلومية التي يتغنى بها نظام المخزن التوسعي ، و الذي أراد استغلال الرياضة لتمرير شعاراته الساسية على بلد سيد قراره ولا يرضخ لأي ضغوطات .

يذكر أن إتحاد العاصمة سيواجه نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الكاف يوم الأحد المقبل على ملعب 5 جويلية الأولمبي ، حيث سيلعب الفريق المغربي بقميص آخر لا يحمل الخريطة المشبوهة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى