اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

الوزير بن طالب يكشف بالأرقام.. هذه هي حصيلة رئيس الجمهورية في مجال التشغيل

يونس بن عمار

Ads

أشاد فيصل بن طالب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بسياسة التشغيل ومختلف الإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لمحاربة البطالة والرفع من القدرة الشرائية وتحسين بيئة العيش بالنسبة للجزائريين والجزائريات.

وقال بن طالب، في كلمة له بمناسبة يوم برلماني نظمه المجلس الشعبي الوطني، اليوم الاثنين، أن من بين هذه التدابير، جملة القرارات التي أعلن عنا الرئيس تبون بدار الشعب وإلى الشعب لصالح الفئات العمالية رفع الأجور وتعزيز القدرة الشرائية،

هذه الأخيرة التي عرفت زيادات متتالية في الأجور ب47% وتثمين منح ومناعاشات التقاعد ب33% سنة 2023.

وأكد بن طالب أن التشغيل أولوية برنامج عمل الحكومة، المتأتي من الالتزام 44 للرئيس والذي يهدف لمراجعة سياسة التشغيل القائمة على مقاربة اقتصادية لمشكلة البطالة وهي مرتبطة بالتنسيق الاقتصادية والاجتماعية وعلى يد عاملة مكونة.

وقال الوزير بن طالب أن السلطات العمومية عملت على تخفيض مستويات البطالة، مشيدا بالجهود المبذولة لتعزيز آليات الإقلاع الاقتصادي. مؤكدا وحود مجهود هام قامت به الحكومة لتحقيق التحول الرقمي.

وتطرق الوزير فيصل بن طالب إلى حصيلة سياسة الحكومة في مجال التشغسل، من خلال وضع جملة من تدابير ادماج كل المستفيدين من الإدماج استحداث منحة البطالة، وقانون أساسي للمقاول الذاتي وإدماج نصف مليون مستفيد في مناصب عمل قارة.

وأشار الوزير إلى أن الوظيف العم مي تدعم مورده البشري بترسيم 325 ألف و74 مستفيد، و62 الف استاذ، وأيضا 8 آلاف حامل شهادة ماجستير ودكتوراه.

وقال الوزير بن طالب أنه خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، فقد عرفت ارتفاعا محسوسا زيادة 35 % تؤكد ديناميكية اقتصادية.

وبخصوص حصيلة منحة البطالة، أكد الوزير بن طالب، وجود أكثر من 2 مليون مستفيد خلال الشهر المنصرم، وأكثر من 435 الف موجه لعرض عمل وأكثر من 360 الف موجه للتكوين وأكثر من 163 ألف أنهوا التكوين تحصلو على شهادات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى