اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

الوزير الأول:”الرئيس يحرص على تسهيل الولوج إلى الإنترنيت ذات التدفق العالي”

شيراز زويد

أكد اليوم الأربعاء الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان،  حرص رئيس الجمهورية على إعطاء الرقمنة أولوية كبرى في جميع القطاعات، لاسيما تلك التي تقدم خدمة عمومية للـمواطن

وأشار بن عبد الرحمان خلال القائه لكلمة بمناسبة تنصيب المجلس الوطني للاحصاء الى أن الرئيس تبون يحرص أيضا تطوير وعصرنة البنى التحتية لتكنولوجيات الإعلام والإتصال، وتسهيل الولوج إلى الإنترنيت ذات التدفق العالي والعالي جدا.

وقال ذات المتحدث:” أنه سيتم تحضير موارد بشرية كفؤة،عن طريق إعادة الإعتبار للتخصصات العلـمية والتقنية والإعلام الآلي وغيرها، ومسايرة التطور التكنولوجي، والتخصصات الجديدة بإنشاء مدارس عليا ذات مستوى عالي كأقطاب إمتياز مثل مدرستي الذكاء الإصطناعي والرياضيات اللتان تم فتحهما خلال هذا الـموسم الجامعي”.

كما أكد الوزير الأول على أن الحكومة تعول كثيرا على هذا الـمجلس الوطني للإحصاء، بتركيبته الجديدة، وما تحتوي عليه من خبراء وإطارات لها تجربة كبيرة في العمل الإحصائي على إنجاح الإصلاحات الهيكلية العميقة في هذا الـمجال.

وشدد نفس المسؤول على أنه من غير الـمسموح به وجود إختلاف أو تضارب في الأرقام والـمؤشرات الرسمية بين الـمؤسسات والإدارات العمومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق