الجهوي

النّدوة الولائية الثالثة للطفل العاصمي بسيدي فرج

نايلة فراح

 احتفاء بيوم الطفل الإفريقي المصادف 16 جوان, و تشجيعا للأطفال و الناشئة على أسلوب الحوار و النقاش كوسيلة لعرض مشاكلهم و انشغالاتهم.

تنظلق يوم السبت المقبل بالعاصمة فعاليات النّدوة الولائية الثالثة للطفل العاصمي و التي ستقام أيام 19-20-21 جوان 2021 بالمخيم الكشفي الدولي محمد بوراس بسيدي فرج. تحت شعار “الطفولة تربية من أجل المواطنة” من تنظيم جمعيات الأنيس لتنشيط الشباب و أنوار الشباب و المستقبل لتبادل الشباب بالعاصمة.

يناقش فيها الأطفال المشاركون, من جميع بلديات الجزائر العاصمة واقع وآفاق الطفولة, وتُختتم النّدوة بتوصيات يرفعها الأطفال للجهات الوصية و على رأسها وزيارة الشباب والرياضة و وزارة التضامن و الهيئة الوطنية لترقية و حماية الطفولة و السيد والي ولاية العاصمة .

 وسيناقش الأطفال المشاركون في هذه النّدوة التفاعلية التي تشرف عليها و ترعاها مديرية الشباب و الرياضة و الترفيه لولاية الجزائر مجموعة من المواضيع و القضايا التي تهم الطفل العاصمي على غرار – الحق في الحياة – الحق في التربية والتعليم – الحق في الترفيه و الرياضة -الحق في الصحة – الطفل والبيئة.

كما تتخلل الندوة زيارات ميدانية لعدد من الهيئات و المؤسسات على غرار مديرية الشباب و الرياضة و ديوان مؤسسات الشباب و مقر الهئة الوطنية لترقية و حماية الطفولة و بعض المجالس الشعبية البلدية بالعاصمة, حيث سيكون في استقبالهم مدراء و مسؤولوا هذه الهيئات ليستلموا منهم التوصيات التي يخرج بها الأطفال المشاركون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق