الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

المنتخب الوطني يعود لسكة الانتصارات على حساب أوغندا

سراي محمد اسلام

Ads

فاز المنتخب الوطني بصعوبة كبيرة على نظيره الأوغندي بهدفين لهدف ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نيلسون مانديلا بكامبالا لحساب الجولة الرابعة للمجموعة السابعة ، ليحصد ثلاث نقاط ثمينة في مشواره بتصفيات كأس العالم 2026 .

و كسب المدرب فلاديمير بيتكوفيتش أول مباراة رسمية له مع الخضر ، بعد الهزيمة المفاجئة داخل الديار أمام غينيا في الجولة الثالثة لنفس المجموعة ، و هو ما سيقلل الضغط على المجموعة و يمنح المدرب الوقت الكافي لإظهار عمله .

و دخل المنتخب الوطني اللقاء بطريقة سيئة جدا ، ليلعب واحدا من أسوء أشواطه في السنوات الأخيرة ، و هو ما مكن نجم الزمالك الشاب ، ترافيس موتيابا من افتتاح النتيجة لأوغندا في الدقيقة العاشرة ، بعد خطأ مشتركمن خط الوسط ، الدفاع و حارس المرمى .

و لعب نجوم الخضر الشوط الأول بدون روح و بحالة تشبه الاستسلام ، و هو ما مكن الأوغنديين من تهديد مرمى ماندريا في أكثر من مناسبة ، غير أنهم فشلوا في مضاعفة النتيجة .

و مع بداية الشوط الثاني ، عدل نجم روما ، حسام عوار النتيجة للخضر ، ليمنح الثقة لزملائه ،و هو ما مكن سعيد بن رحمة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58 ، مستغلا عملا فرديا رائعا من محمد الأمين عمورة .

و حافظ الخضر على هذا التقدم طيلة مجريات الشوط ، مع تشكيل خطورة على مرمى أوغندا بفضل الهجمات المرتدة السريعة و أسلوب اللعب المباشر ، ليعود المنتخب الوطني لسكة الانتصارات من جديد .

و رفع المنتخب الوطني رصيده في المجموعة الرابعة الى تسع نقاط ، ليحافظ على صدارته ، فيما تجمد رصيد أوغندا عند النقطة السادسة في المركز الخامس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى