سلايدرالرئيسيةرياضةعاجل

المنتخب الوطني يخسر بنيلسون مانديلا أمام غينيا

سراي محمد اسلام

Ads

خسر المنتخب الوطني أمام نظيره الغيني بهدفين لهدف ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة ، لحساب الجولة الثالثة للمجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم 2026 .

و امتلأت مدرجات ملعب نيلسون مانديلا بجماهير المنتخب ، التي ساندت الخضر بكل قوتها ، و تحلت بسلوك حضاري و روح رياضية عالية ، كما شهد اللقاء حضور الأسطورة رابح ماجر ، و النجم كريم بن زيمة من المدرجات .

و فشل المدرب الوطني ، فلاديمير بيتكوفيتش ، في أول اختبار رسمي له مع المنتخب ، ليعجز الخضر عن الابتعاد في صدارة المجموعة و الاقتراب من حلم العودة لكأس العالم بعد غياب لثلاث نسخ .

و كان الشوط الاول سلبيا في الأداء و النتيجة ، حيث فشل الخضر في ترجمة الفرص القليلة التي أتيحت لهم للتقدم في النتيجة ، و التحرر من الضغوط ، و هو ما ساعد المنافس في دخول أجواء اللقاء و تجاوز الضغط الجماهيري .

و تمكن منتخب غينيا من دخول الشوط الثاني بقوة و مباغتة المنتخب الوطني بهدف أول عن طريق مورلاي سيلا في الدقيقة 50 ، فيما عدل للخضر مدافع غينيا ياسر بالدي بعدها بدقيقتين ، بعدما حول كرة سعيد بن رحمة داخل مرمى فريقه .

و أعاد أغيبو كامارا التفوق لغينيا في الدقيقة 63 بتسديدة باغتت الحارس ماندريا ، و فشل بعدها هجوم المنتخب في تدارك النتيجة رغم الفرص التي أتيحت لهم بسبب التسرع .

و عقدت هذه الخسارة أوضاع المجموعة قليلا ، غير أن المنتخب الوطني حافظ على الصدارة بست نقاط ، متفوقا على غينيا صاحبة نفس رصيد النقاط بفارق الأهداف .

و سيكون المنتخب الوطني أمام فرصة تعويض هذه الهزيمة عندما يواجه خارج ميدانه منتخب أوغندا يوم الاثنين القادم ، في لقاء سيكون الفوز فيه ضروريا للمحافظة على فرص التأهل لكأس العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى