الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

المرصد الوطني للمجتمع المدني يطلق عملية تحسيسية لتعزيز الثقافة الإنتخابية

لخضر ناجي

Ads

أعلن رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, السيد نور الدين بن براهم, يوم الخميس بالجزائر العاصمة أنه سيتم إطلاق عملية تحسيسية تضم  فضاءات توعوية جوارية تنشطها جمعيات من المجتمع المدني, ترمي إلى “تعزيز الثقافة الإنتخابية والمواطنة الفعالة” لدى المواطن.

وأوضح السيد بن براهم في كلمة له بمناسبة  فعاليات دورة تكوينية لأعضاء المرصد حول تعزيز الثقافة الانتخابية والمواطنة أنه سيتم “تعبئة عدد كبير من الجمعيات للقيام بعملية التوعية حول أهمية العملية الانتخابية والديمقراطية التشاركية, من خلال إطلاق فضاءات ومساحات للمجتمع المدني, تأخذ طابعا جواريا, لتكون بذلك قريبة من المواطنين”.

من جهة أخرى, كشف السيد بن براهم أن المرصد “يقوم حاليا بمعية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بدراسة إمكانية تنظيم المجتمع المدني من خلال مقاربة تشاركية ديمقراطية للمساهمة في الإشراف على العملية الانتخابية المقبلة كملاحظ”.

وبخصوص فعاليات الدورة التكوينية فقد تم تنظيم مجموعة ورشات, تتعلق على وجه الخصوص بمواضيع تخص “دور وسائل الإعلام في التحسيس بأهمية العملية الانتخابية وتغطية مجرياتها, وكذا دور الجالية الوطنية بالخارج في الموعد الانتخابي المقبل الى جانب, التحسيس بأهمية التسجيل في القوائم الانتخابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى