الرئيسيةالعالمسلايدر
أخر الأخبار

المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على الكيان: “ستتم معاقبة النظام الشرير”

Ads

أعاد حساب المرشد الإيراني علي خامنئي مساء اليوم السبت، نشر تغريدة توعد فيها بمعاقبة إسرائيل، تزامنا مع إطلاق عشرات الطائرات المسيرة من الأراضي الإيراني نحو إسرائيل. وجاء في التغريدة: “سيتم معاقبة النظام الشرير”.

وأعلنت إيران مساء يوم السبت، بدء هجومها ضد إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة الانتحارية وصواريخ مجنحة ردا على “جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في دمشق”.

وشنّت إيران السبت انطلاقا “من أراضيها” هجوما بمسيّرات على إسرائيل، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في كلمة متلفزة.

وقال دانيال هغاري بُعيد الساعة 23,00 (20,00 ت غ) إن “إيران أطلقت مسيّرات من أراضيها في اتجاه إسرائيل”.

وأضاف “نراقب التهديد في المجال الجوّي. إنه تهديد سيستغرق ساعات عدّة للوصول إلى أراضي دولة إسرائيل”.

وتابع “نحن نعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة وشركائنا في المنطقة للتحرّك ضد عمليات إطلاق (المسيّرات) واعتراضها”.

وقالت كذلك القناة 12 الإسرائيلية، إن إيران أطلقت أيضا صواريخ كروز باتجاه إٍسرائيل وستصل قبل المسيرات.

إلى ذلك، قال مصدران أمنيان بالمنطقة إن الدفاعات الجوية الأردنية مستعدة لاعتراض وإسقاط أي طائرات مسيرة أو طائرات إيرانية تنتهك المجال الجوي الأردني.

وأضافوا أن الجيش أيضا في حالة تأهب قصوى وأن أنظمة الرادار تراقب نشاط الطائرات المسيرة.

وقال الجنرال المتقاعد عاموس يادلين في مقابلة مع القناة  الـ 12 العبرية، إن الطائرات المسيرة مجهزة بعشرين كيلوجراما من المتفجرات لكل منها، وأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية مستعدة لإسقاطها.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين أن إيران بدأت هجومها المرتقب بإطلاق عشرات المسيرات باتجاه إسرائيل، واأنه سيتم إغلاق الأجواء الإسرائيلية منذ منتصف الليل حتى الساعة 07:00 صباحا بالتوقيت المحلي لتل أبيب.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الجيش وسلاح الجو على استعداد للتهديدات الإيرانية المتوقع وصولها خلال ساعات، على حد قوله.

وأضاف المتحدث أن الجيش سيحاول منع وصول المسيرات الإيرانية إلى إسرائيل وسيتعامل معها فور وصولها، “لكن ننبه إلى أن الدفاع لن يكون 100%”.

وفي وقت لاحق، قال التلفزيون الإيراني قبيل منتصف الليلة إن هجوم الحرس الثوري الإيراني بدأ قبل قليل بالمسيرات ضد أهداف في الأراضي المحتلة، على حد قوله.

ونشر الحساب الرسمي للمرشد الإيراني علي خامنئي نقلا عنه قوله إنه “سيتم معاقبة النظام الشرير”، في إشارة إلى إسرائيل.

ومن جهته أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ “ردا على جريمة الكيان الصهيوني بقصف قنصليتنا في سوريا”.

وأضاف أن “العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي المحتلة”.

وقالت القناة 12 العبرية إن الجيش الإسرائيلي ينفذ الآن هجوما واسعا في قلب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى