الجزائرالجهويالرئيسيةحوادثسلايدر

المدير العام للغابات: تسجيل 103 حريق عبر 17 ولاية

تم تسجيل إلى غاية الساعة السادسة مساء 103 حريق عبر 17 ولاية من البلاد، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء لوكالة الأنباء الجزائرية المدير العام للغابات، علي محمودي.

وتنتشر حاليا ألسنة اللهب، حسب آخر حصيلة مسجلة إلى غاية الساعة السادسة مساء، في كل من تيزي وزو : 22 حريقا، الطارف : 13 حريقا، بجاية : 13 حريقا، جيجل : 11 حريقا، سكيكدة : 08 حريق ، عنابة : 05 حريق، بومرداس : 04 حريق، البليدة : 04 حريق، المدية : 03 حريق، قالمة : 05 حريق، سوق اهراس : 03 حريق، خنشلة-عين الدفلى-أم البواقي-سطيف – تبسة : 1 حريق.

وإذ أكد أنه من المنتظر أن يضاعف 3 مرات عدد الحرائق التي سيتم إخمادها، أبرز السيد محمودي كيف أن عدد الحرائق المسجلة في الولاية الأكثر تضررا، أي تيزي وزو، “قد انتقل من 66 حريق صباحا، إلى 22 حريق حاليا (الثلاثاء على الساعة 18سا)”.

كما أشار المسؤول إلى أنه “وبمجرد استلام النشرة الجوية الخاصة الصالحة إلى 15 أوت، قامت المديرية العامة للغابات بإلغاء كل العطل وأيام الاستراحة، مع استدعاء الأعوان الذي كانوا يقضون عطلهم إلى التعبئة لإخماد الحرائق”.

وأبرز أن المديرية قد جندت كل الوسائل البشرية والمادية التي تحوز عليها مع إشراك المؤسسات الخاصة الناشطة في نفس المجال، في عمليات إطفاء النيران التي سببت العديد من الضحايا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق