Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدر

المدير التنفيذي “لعرب سات” يشييد بالتنوع الثقافي والسياحي للجزائر

ياسمين سالم

Ads

اشاد المدير التنفيذي لعرب سات الحميدي بن مناحي بن فهد العنزي ، خلال لقائه بوزير الاتصال محمد لعقاب بالتنوع الثقافي والسياحي والإمكانيات الهائلة التي تزخر بها الجزائر.

وفي هذا السياق، أبدى العنزي استعداده وترحيبه التام بكل الأفكار التي من شانها تطوير العلاقات وتعزيزها أكثر مع الجزائر، مشيدا بالتنوع الثقافي والسياحي والإمكانيات الهائلة التي تزخر بها الجزائر في مختلف المجالات.

وقال المدير التنفيذي” لعرب سات” الأمر الذي يتطلب تسليط الضوء على هذه القدرات وإعطاء الجزائر المكانة التي تستحقها في منظومة البث وايصال صورة الجزائر وأبعادها الحقيقية الى كل أنحاء العالم، خاصة وأن عرب سات لديها 10 أقمار صناعية وتضمن تغطية كاملة لكل من افريقيا، أوروبا، أمريكا وآسيا.

وخلال اللقاء، أبرز وزير الاتصال سياسة الدولة واستراتيجية الوزارة الرامية إلى تنويع الشراكات الإعلامية بين مختلف هيئات البث وضرورة البحث عن سبل أوسع لتعزيز حضور الجزائر ووجودها في منظومة البث العالمي.

كما أبدى الوزير رغبة الجزائر الواسعة في تطوير العلاقات بين الجزائر ومؤسسة عرب سات خاصة ما تعلق بجانب التكوين والتدريب، وهو ما ينص عليه قانون الإعلام الجديد ضمانا لتكوين نوعي للصحفيين والمهنيين ومواكبة التطورات التكنولوجية والتقنية الحديثة في قطاع الإعلام والاتصال.

وأشار وزير الإتصال أيضا إلى جملة المكاسب الجديدة التي يوفرها قانون السمعي البصري بالنسبة للقنوات التلفزيونية وبالتالي فتح المجال واسعا لإنشاء قنوات تلفزيونية أخرى مستقبلا.

كما ذكر الوزير بأن مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي TDA هي المخول الوحيد لإبرام الشراكات والاتفاقيات ومتابعة الجوانب الفنية و التقنية مع مؤسسة عرب سات وغيرها.

يذكر أنه استقبل وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب مساء اليوم الثلاثاء المدير التنفيذي لعرب سات الحميدي بن مناحي بن فهد العنزي والوفد المرافق له, وجرى اللقاء بمقر الوزارة وحضره ممثلو المؤسسة الوطنية للبث الإذاعي والتلفزي، اطارات الوزارة وكذا المديران العامان للإذاعة والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى