الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

يونس بن عمار

Ads

قررت اللجنة المركزية لحزب العمال، اليوم السبت, 20 أفريل, مشاركة الحزب في موعد الإنتخابات الرئاسية المقبلة, رئاسيات 07 سبتمبر القادم.

وصوت أعضاء اللجنة المركزية، بالإجماع، على اللائحة التي تمخضت عن الاجتماع، وقالت الأمينة العام للحزب، لويزة حنون عند تلاوتها للائحة السياسية.

بأنه “بغض النظر عن طبيعة الاقتراع علاقة بقانون الانتخابات والممارسات الموروثة عن نظام الحزب الواحد” تقرر مشاركة الحزب في موعد رئاسيات سبتمبر.

ومن المنتظر أن يناقش الحزب عبر مختلف هياكله، خطة العمل وتحديد الاهداف السياسية الواجب تحقيقها من المشاركة، على أن يتم تنظيم جمعيات عامة في الولايات واستدعاء دورة مجلس وطني يومي 10 و11 ماي المقبل،

تكون هذه الأخيرة مسبوقة بدورة للجنة المركزية يوم 9 ماي للفصل في شكل ومضمون المشاركة والإعلان عنها وتفاصيل الحملة الانتخابية وجمع التوقيعات وأيضا المضمون السياسي للحملة الانتخابية.

وفي الشق الاجتماعي والاقتصادي، رافعت لويزة حنون لصالح “تحسين ظروف المعيشة واستعادة كامل شروط الممارسة السياسية”،

معتبرا أن “الظروف تفرض طرح سياسيات تتماشى مع التطلعات الشعبية لإحداث قطيعة مع الحرمان والهشاشات الاجتماعية التي من شأنها أن تضعف النسيج الاجتماعي الوطني”.

ودعت اللجنة المركزية لحزب العمال لويزة حنون لـ”توفير ظروف ملائمة لتعبر مكونات المجتمع عن تطلعاتها ويمارس الشعب احتكامه الحر مما يحصن الأمة ويقوض قوى الشر التي تتحرك بمناسبة الرئاسيات”.

وأكدت حنون أن حزب العمال “لن يبقى متفرجا ولا يكتفي بالتعليق فقط”، مشددة على أنه “سيتصدى لكل المناورات الخبيثة ضد سيادة بلادنا”،

معتبرة ذلك بمثابة “أهم شروط لتحقيق أي مشروع سياسي مستقبلي وبعث تحول ديمقراطي مؤسساتي للتحرر من رواسب الحزب الواحد”.

ودعت لويزة حنون قيادات ومناضلي الحزب إلى “ضرورة تطوير الحزب لدوره كمسهل ومرافق يقدم المساعدة السياسية للفئات الشعبية التي تعاني ضيقا اجتماعيا أو سياسيا.

وتتجند لانتزاع حقوقها في إطار البحث عن وسائل لتقوية اللحمة الوطنية لتجفيف منابع الخطر”.

كما اعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال الحملة الانتخابية القادمة بأنها “تشكل فرضة لطرح كل الملفات وتوسيع القاعدة الحزبية وتسليح القاعدة الحزبية في ميدان المنافسة السياسية والدفاع عن برنامج الحزب”.

لويزة حنون
لويزة حنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى