الرئيسيةالعالمسلايدرعاجل
أخر الأخبار

الكيان الصهيوني يرتكب مجزرة بمخيم للنازحين في رفح

فايزة سايح

Ads

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، عن وقوع مجزرة بشعة في مدينة رفح الفلسطينية اسفرت عن استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا .

وأكّد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، بارتقاء 40 شهيدًا وعشرات المصابين، إثر قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مخيما للنازحين شمال غربي مدينة رفح الفلسطينية في قطاع غزة.

كما أوضح الإعلام الفلسطيني، أن الجيش المحتل ارتكب مجزرة جديدة في مخيمات النازحين بمنطقة البركسات شمال غرب مدينة رفح، حيث قصفت طائرات الاحتلال المخيم بـ 8 صواريخ على الأقل.

ولا يزال عدد كبير من الشهداء والجرحى في المخيم وطواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول لهم، ولا تزال النيران مشتعلة في المخيم بفعل القصف الذي ضرب المخيم من قبل طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من 8 صواريخ، وفقًا للإعلام الفلسطيني.

من جهته أفاد الدفاع المدني الفلسطيني ، بأن المنطقة التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي شمال غربي رفح يوجد بها 100 ألف نازح، مشيرا إلى أنهم نقلوا المئات من الجرحى وجثث الشهداء جراء القصف لمخيم النازحين.

بدورها أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن “الاحتلال ارتكب مجزرة في رفح جنوبي قطاع غزة بقصف خيام النازحين في المناطق التي ادعى أنها آمنة وطلب من النازحين اللجوء إليها”.

في حين أكّدت لجنة الطوارئ في رفح، “استشهاد وجرح العشرات بمجزرة ارتكبها الاحتلال باستهداف خيام النازحين رغم إدعائه أنها آمنة”.

يذكر انه يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و984 شهيدا، وإصابة 80 ألفا و643 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى