اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

الكباش الرومانية.. هذه هي حقيقة استيراد أضاحي العيد

يونس بن عمار

Ads

نفت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء، أن تكون الأغنام الرومانية المستوردة حاليا موجهة للبيع بمناسبة عيد الأضحى المبارك, بل هي مخصصة فقط للذبح.

وقالت الجزائرية للحوم الحمراء، في بيان لها، اليوم السبت، أنه على إثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا منشورات “مغلوطة” مفادها استيراد الأغنام من رومانيا لبيعها للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى.

فقد أكدت الجزائرية للحوم الحمراء أن “دفعات الخرفان التي تم استيرادها تدخل ضمن عملية تموين السوق الوطنية بلحم الأغنام، حيث ستوجه الماشية المستوردة مباشرة للذبح تحت إشراف السلطات البيطرية المختصة”.

كما تعلم الشركة أنه لم يتم إلى حد الساعة ضبط أي برنامج استيراد للأغنام موجهة للبيع مباشرة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض جمعيات حماية المستهلك، وحتى بعض جمعيات التي تشتغل في قطاع اللحوم الحمراء، طالبت السلطات العمومية باستيراد الأغنام كأضاحي،

وذلك بهدف حماية الثروة الحيوانية المحلية، وأيضا كسرا للأسعار، التي ترتفع بشكل كبير كلما اقتربت هذه المناسبة الدينية، رغم كل جهود الدعم التي تبذلها الدولة لفائدة هذه الشعبة.

إلا أن أسعار الأضاحي لم تعد في متناول فئات عديدة، الأمر الذي يتطلب تدخل السلطات العمومية، حماية للقدرة الشرائية والثروة الحيوانية في نفس الوقت.

كباش العيد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى