Ads

عاجلالرئيسيةرياضةسلايدر

الكاميرون تتأهل بشق الأنفس و السنغال تحقق العلامة الكاملة

سراي محمد اسلام

Ads

انتهت مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، و التي شهدت تأهل السنغال ، الكاميرون و غينيا بالترتيب ، بعد فوز السنغال على غينيا بهدفين نظيفين و الكاميرون على غامبيا بثلاثة أهداف لاثنين .

و أثبتت السنغال جدارتها ، و أنها أقوى المرشحين للحفاظ على لقبها ، حيث لم يمنعها إراحة العديد من لاعبيها الأساسيين من تحقيق الفوز في ديربي غرب إفريقيا بفضل هدفي عبدولاي سيك في الدقيقة 61 و إليمان نداي في الدقيقة 90 .

و قدم السنغاليون لقاء ممتازا ، حيث سيطروا على اللقاء طولا و عرضا ، و هددوا مرمى الغينيين في عدة مناسبات ، كما منعوا لاعبي غينيا من تشكيل أي خطورة على مرماهم .

و في اللقاء الآخر ، الذي كان مثيرا جدا ، افتتح كارل توكو إيكامبي التهديف للكاميرون في الدقيقة 56 ، قبل أن تسجل غامبيا هدفين عن طريق أبالي جالو و إيبريما كولي هدفين في الدقيقتين 72 و 85 ، قبل أن تنتفض الكاميرون و تسجل هدفين عن طريق جيمس غوميز في مرماه و كريستوفر ووه ، ليمنحا الأسود تأهلا صعبا .

و تصدرت السنغال المجموعة بتسع نقاط و اكتساح تام لمنافسيها ، تليها الكاميرون صاحبة الأربع نقاط ، و التي تتفوق بفارق الأهداف على غينيا الثالثة ، فيما احتلت غامبيا المركز الأخير بدون نقاط و بثلاث هزائم .

 

منتخب السنيغال
منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى