الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

الكاف تواصل عنادها و تعتمد خسارة إتحاد الجزائر على البساط

سراي محمد اسلام

Ads

واصلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ” الكاف ” ، انحيازها الفاضح لجانب المغرب دون أدنى اعتبار لقوانينها الخاصة ، عندما اعتبرت إتحاد الجزائر خاسرا أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لصفر في إياب نصف نهائي كأس الكاف ، مع تأهل الفريق المغربي للنهائي .

و أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم عن قرارات لجنة المسابقات التابعة للكاف بشان اللقاء الذي انسحب من خوضه فريق إتحاد الجزائر أمام مضيفه نهضة بركان ، لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ، و الذي كان مقررا يوم الأحد الماضي .

و اعتبر الكاف حسب بيان الجامعة المغربية فريق إتحاد الجزائر منهزما في اللقاء على البساط ، بثلاثة أهداف نظيفة ، و هي نفس قرارات لقاء الذهاب ، رغم أن ممثل الجزائر قام بنفس استنسخ أفعال لاعبي نهضة بركان و مسؤوليه في الذهاب .

و رفض إتحاد الجزائر خوض اللقاء بسبب إصرار مسؤولي نهضة بركان على اللعب بقميص يحمل خريطة وهمية ممجدة للإستعمار ، في مخالفة صريحة لقوانينن الفيفا و الكاف ، التي تمنع اللعب بشعارات سياسية .

و في مشهد معتاد منه ، يدل على أنه أصبح الآمر الناهي في دواليب الكاف ، وسط سكوت من دميته موتسيبي ، أعلن فوزي لقجع تأهل فريقه نهضة بركان للنهائي قبل إعلان الكاف ، و هو ما يعيد للأذهان اعلانه احتضان المغرب لكأس أمم إفريقيا 2025 قبل تصويت اللجنة التنفيذية للكاف .

و دخلت الفاف في حرب مع الكاف بمحطمة التحكيم الرياضي بلوزان ، من أجل استرداد حق إتحاد الجزائر و تنظيف بيت الهيئة الكروية الأكبر في القارة من الفساد الذي نشره لقجع ، من خلال تقديم شكوى رسمية ضد الأقمصة المسيسة و تعامل الكاف معها .

و منحت التاس مهلة حتى يوم الثالث من ماي الحالي لتقديم تفسيرات حول اعتماد ذلك القميص المشبوه ، كما طالبت نفس التفسيرات من جامعة كرة القدم المغربية و فريق نهضة بركان ، حيث أن الخريطة التي احتواها القميص غير معترف بها في الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى