الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

الكاف تعلن إتحاد العاصمة خاسرا بثلاثية أمام نهضة بركان

سراي محمد اسلام

Ads

واصلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ” الكاف “ ، الدوس على قوانينها الخاصة و قوانين الفيفا ، و الانحياز لجانب المغرب ارضاء لرأس فسادها فوزي لقجع ، عندما اعتبرت إتحاد الجزائر خاسرا أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لصفر .

و اتخذت لجنة المسابقات التابعة للكاف قراراتها بشان اللقاء الذي انسحب من خوضه فريق نهضة بركان أمام إتحاد الجزائر ، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ، و الذي كان مقررا يوم الأحد الماضي بملعب 5 جويلية .

و اعتبر الكاف فريق إتحاد الجزائر منهزما في اللقاء على البساط ، بثلاثية نظيفة ، كما قرر إقامة لقاء العودة في موعده المحدد يوم الأحد المقبل .

الأزمة المفتعلة من الجانب المغربي كانت عندما قدم نهضة بركان للجزائر بقميص يحمل خريطة سياسية مزيفة ، غير معترف بها بالجزائر ، في مخالفة صريحة للمادة السادسة لقانون الكاف ، مع عدم جلب قميص احتياطي لا يحتوي أي إعلانات في مخالفة للمادة السابعة .

و رغم أن الفاف وفرت للفريق المغربي أقمصة محترمة ذات جودة عالية ، و بنفس مواصفات الأقمصة المصادرة الغير مقبول بها في الجزائر ، أصر لاعبو نهضة بركان على عدم دخول الملعب للعب اللقاء دون القميص المشبوه ، و هو ما جعله يلغى .

القرار كان متوقعا نظرا لانجياز الكاف المفضوح لفوزي لقجع ، فالهيئة الكروية الأكبر في القارة الإفريقية أصبحت وكرا للفساد في عهد موتسيبي و لقجع ،

غير أن الفاف تفطنت لها و قدمت شكوى ضدها و ضد الفريق المغربي في الفيفا و محكمة التحكيم الرياضي ” التاس” ، ليكون قرار هذه الأخير ساريا و ملزما على كل القرارات .

و اعتمدت شكوى الفاف على خبراء في القانون الرياضي ، مدعمين بنصوص قانون الفيفا و الكاف التي تنصف إتحاد الجزائر و تثبت تورط نهضة بركان في تسييس الرياضة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى