اقتصاد وأعمالالرئيسية

“القان” يجدد دعمه لجهود الدولة في الإنتقال الرقمي

لخضر ناجي

ثمن تاج الدين بشير رئيس التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات, الجهود التي تبذلها الجزائر لتحسين تدفق الأنتريت و الرفع من سرعته.

وقال تاج الدين بشير في كلمته الإفتتاحية للطبعة الخامسة  لملنقى “رقمنة” الذي يمظمه التجمع, “لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود الكبيرة التي بذلت في الفترة الأخيرة لتحسين تدفق الأنترنت في الجزائر، والتي مكنت بلادنا من التقدم بثلاثين مرتبة في آخر تقرير لموقع speed test,  حيث كما يعلم الجميع انتقل التدفق الأدنى من 2 إلى 10 ميغابايت بدون رفع الأسعار”.

وطالب المتحدث و المؤسسات والهيئات بصفة خاصة، بالاستمرار في هذا الاتجاه وبقوة، لأن الوقت ليس في صالح الجزائر، مع إقرارنا بوجود إكراهات  تقنية وإدارية واقتصادية.

وجدد رئيس التجمع  استعداده التام للمرافقة والمساعدة في اي جهد يهدف لتسريع التحول الرقمي للبلاد، خاصة أن  هدفه  هو المساهمة في تذليل كل الصعوبات وتوفير الجو المناسب لكل الفاعلين في هذا المجال, مشددا القول أن التجمع ليس هيئة معارضة و ليس أيضا بمنظمة موالية، لا ننتقد الأشخاص و لا الهيئات، دورنا في المقام الأول هو خدمة هذا الوطن ، نشكر المحسن حين يحسن ، ننبه على الأخطاء و نقترح الحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق