الرئيسيةسلايدرعاجل

الفيفا تنصف الفاف و تغير حكم لقاء الجزائر – غينيا

سراي محمد اسلام

Ads

غير الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الجمعة ، الحكم الرئيسي للقاء المنتخب الوطني ضد منتخب غينيا ، و الذي سيقام يوم 6 جوان بملعب نيلسون مانديلا ببراقي ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 .

و أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم أنها تلقت مراسلة اليوم من الفيفا تعلمها فيها بتغيير حكمين ” الحكم الرئيسي و الحكم الرابع ” ، ليقود الحكم الإثيوبي ” تيسيما باملاك ويسا ” اللقاء كحكم رئيسي .

و سيساعد الحكم الاثيوبي كل من الكاميروني ” إلفيس غاي نوبوي نغوغوي ” و الجيبوتي ” ليبان عبد الرزاق أحمد ” ، و سيكون الحكم الرابع هو الإثيوبي ” تيودوروس ميتيكو ” ، فيما سيكون محافظ اللقاء هو الكونغولي ” جان-ديدييه ماسامبا مالونغا “

و للإشارة ، تم في وقت سابق تعيين الحكم الغابوني ” بيير غيسلان آتشو ” حكما لمباراة الجزائر و غينيا ، و هو الحكم الذي رفعت عليه الفاف شكوى خلال كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 لتسببه بشكل مباشر في قرارات ضد المنتخب الوطني ، و تسبب أداؤه السيء في حرمانه من تحكيم باقي مباريات الدورة .

و كان هذا الحكم قد كان المسؤول عن غرفة الفار في لقاء الخضر ضد بوركينا فاسو ، و حرم المنتخب الوطني من ركلتي جزاء واضحتين ، بسبب عدم تنبيهه الحكم الرئيسي حينها ، و هو ما أثر على مشوار المنتخب في الدورة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى