الجزائرالرئيسيةالعالمسلايدرعاجل
أخر الأخبار

الفيتو الأمريكي يفشل مشروع الجزائر من أجل العضوية الكاملة لدولة فلسطين

فايزة سايح

Ads

أخفق مجلس الأمن الدولي  في تمرير مشروع قرار تقدمت به البعثة الديبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد فيتو أميركي.

وقد صوت 12 عضو لصالح مشروع القرار الجزائري للاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة و امتنع عضوين اثنين هما بريطانيا و سويسرا في حين صوت ممثل الولايات المتحدة الأمريكية ضد المشروع.

وفي هذا السياق أخفق مجلس الأمن الدولي الخميس، في منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بسبب الفيتو الأمريكي، وجاء الإخفاق عقب جلسة تصويت مجلس الأمن على قرار العضوية الكاملة لفلسطين، تقررت ليلة اليوم الخميس (22.00 سا بتوقيت الجزائر/ 17.00 سا بتوقيت نيويورك)، بعد عدة محاولات لتأجيلها .

يشار إلى أن بعثة الجزائر لدى الأمم المتحدة كانت قدمت رسمياً، الأربعاء، نيابةً عن المجموعة العربية، مشروع قرار إلى مجلس الأمن يوصي الجمعية العامة بقبول فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وكانت الجزائر قررت الثلاثاء الأخير، وضع مشروع قرار مجلس الأمن الذي يوصي بموجبه المجلس الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً في الأمم المتحدة باللون الأزرق، وهو الإجراء الأخير الذي يسبق التصويت على مشروع القرار من طرف أعضاء مجلس الأمن.

وتأتي هذه الخطوة عقب الجهود الحثيثة التي بذلها الجهاز الدبلوماسي الجزائري وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، التي أمر من خلالها بالعمل على حشد أكبر قدر ممكن من الدعم لتمكين دولة فلسطين من الحصول على عضويتها الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى