الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الفريق شنقريجة:”التفوق الجوي مطلب عملياتي مهم جدا لنا”

لخضر ناجي

Ads

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي,  الفريق السعيد شنقريحة, اليوم الأربعاء,  أن التفوق الجوي كان ولا يزال متطلبا عملياتيا في غاية الأهمية بالنسبة لبلادنا

و أكد الفريق السعيد شنقريحة, في كلمة توجيهية, ألقاها على هامش زيارته لمقر قيادة القوات الجوية, تابعها مستخدمو وحدات هذه القوات عبر مختلف النواحي العسكرية، عن طريق تقنية التحاضر عن بعد, سعي القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي المتواصل للرفع من قدرات قواتنا الجوية، وذلك من منطلق أن التفوق الجوي كان ولا يزال متطلبا عملياتيا في غاية الأهمية بالنسبة لبلادنا.

و رئيس أركان الجيش , “ان مسعانا المتواصل الرامي الى الرفع من قدرات قوام المعركة لدى الجيش الوطني الشعبي. من خلال تفعيل وتدعيم العمل البيني المنسجم. ما بين الأسلحة والقوات يملي علينا اليوم أكثر من أي وقت مضى. السهر على التكييف المستمر والمتواصل لتشكيلات قواتنا المسلحة. مع المستجدات الجيوستراتيجية على الساحتين الاقليمية والدولية”.

وتابع الفريق يقول, “الاكيد ان القدرة على التحكم في هذا العناد الحديث وتحضير إدماجه ضمن قوام المعركة. سيسمح بتجسيد العديد من الاهداف المسطرة على غرار الرفع المتواصل للقدرات العملياتية للوحدات الجوية. لا سيما فيما تعلق بمدى استعمال أنظمة الاسلحة المتطورة. الى جانب تعزيز وتدعيم قدرات الاطارات وقيادات الاركان في ميادين التخطيط والتنفيذ”.

وجث رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, إطارات وأفراد القوات الجوية. بأن يولوا المهام المخولة اليكم كل العناية التي تليق بها بشكل يدفع الجميع ويحفزهم على آدائها. وفي الوقت المناسب والحقيقي بما يكفل بلوغ المردودية العالية والمطلوبة مهما كانت الظروف والأحوال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى