الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الفريق أول شنقريحة :”سنواصل تطوير وعصرنة القدرات القتالية للقوات البحرية”

يونس بن عمار

Ads

قام اليوم الثلاثاء، الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السعيد شنقريحة بزيارة عمل وتفقد إلى مقر قيادة القوات البحرية.

الفريق أول السعيد شنقريحة إلتقى بإطارات ومستخدمي قيادة القوات البحرية. وقد هنأ شنقريحة الإطارات والمستخدمين بمناسبة عيد النصر الموافق لـ 19 مارس من كل سنة.

كما أشاد الفريق أول السعيد شنقريحة ببطولات الشهداء إبان الثورة التحريرية وشهداء الواجب الوطني الذين تصدوا للإرهاب بروح عالية وبشجاعة فائقة.

الفريق أول السعيد شنقريحة أكد بأن إطارات ومستخدمي القوات البحرية الجزائرية مطالبون بالتحلي بأقصى درجات الجاهزية الدائمة والحس الرفيع بالمسؤولية في أداء المهام المخولة له.

وقال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في كلمته, “ولا يفوتنا وبلادنا الغالية تحتفل بذكرى عيد النصر، الموافق لـ 19 مارس من كل سنة، أن ننحني بخشوع وإجلال أمام أرواح شهدائنا الأبرار، الذين تعاقبوا على الاستشهاد .

منذ أن وطئت أقدام المستعمر البغيض أرض الجزائر الطاهرة، وكذا شهداء الواجب الوطني الذين تصدوا للإرهاب، بروح وطنية عالية وبشجاعة فائقة، وحافظوا بأرواحهم الشريفة على مكسب استقلال الجزائر وعلى طابعها الجمهوري”.

الفريق أول أكد، أيضا، بأن إطارات ومستخدمي القوات البحرية الجزائرية مطالبون بالتحلي بأقصى درجات الجاهزية الدائمة والحسّ الرفيع بالمسؤولية في أداء المهام المخولة لهم:

“إنه وبالنظر لخصوصية المهام الموكلة للقوات البحرية، والمرتبطة أساسا بمميزات الموقع الجغرافي لبلادنا، الذي يطل على الحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسط، المتسم عبر التاريخ بطابعه الاستراتيجي والحيوي،

ليس لكونه شريانا أساسيا للتجارة الدولية والتواصل الإنساني فحسب، ولكن أيضا لكونه مجالا للتنافس العسكري والاستراتيجي بين القوى الفاعلة في العالم.

 فبالنظر لذلك، يصبح من الحتمي على قواتنا البحرية، باعتبارها جزءا أساسيا من مكونات قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي، أن تؤدي المهام المحورية المخولة لها، بجاهزية عالية وبروح متحفزة وحس رفيع بالمسؤولية.”

السيد الفريق أول حث الجميع على مواصلة نهج العمل على تطوير وعصرنة القدرات القتالية للقوات البحرية:

“فبهذا الحس الرفيع أجد من واجبي إعادة تذكيركم، اليوم، بضرورة مواصلة الأشواط التي قطعناها معا، خلال السنوات القليلة الماضية،

والتي نأمل أن تتوج بربح رهان إضفاء الطابع المهني والاحترافي على أدائها وعصرنة وتحديث القدرات القتالية والعملياتية لقواتنا البحرية، لاسيما من خلال بناء السفن البحرية بأياد جزائرية وتطوير صناعة بحرية محلية”.

في ختام اللقاء استمع السيد الفريق أول لتدخلات مستخدمي قيادة القوات البحرية، الذين أسدى لهم جملة من التعليمات والتوصيات المتعلقة بمجال الاختصاص.

الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى