الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الفريق أول شنقريحة: “التزام بترقية التعاون الاستراتيجي و العلاقات العسكرية مع قطر”

فايزة سايح

Ads

يواصل الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته الرسمية إلى دولة قطر، لحضور النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس-2024”.

وتأتي زيارة الفريق اول الرسمية إلى دولة قطر، لحضور النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس-2024″، بدعوة من الفريق الركن سالم بن حمد العقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية.

وفي السياق استقبل الفريق أول السعيد شنڤريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ، من قبل خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري،

حيث شكلت هذه المحادثات فرصة أكد من خلالها الفريق أول السعيد شنڤريحة على العناية التي يوليها رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون لتقوية أواصر الأخوة والتعاون مع الشقيقة قطر.

وجاء في كلمة للفريق أول “يسعدني كثيرا في المستهل أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والعرفان على الدعوة الكريمة التي تفضلتم بتوجيهها لنا لحضور فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس-2024” في طبعته الثامنة.

كما جدد الفريق اول سعيد شنقريحة ، التعبير عن عميق ارتياحه لوجوده لمرة أخرى بدولة قطر، معربا عن فائق تقديره، لمشاعر المودة ومظاهر حسن الضيافة التي حظي بها .

كما تابع شنقريحة قائلا ، أود أن أبلغكم تحيات أخيكم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، الذي يولي رعاية خاصة لتقوية أواصر الأخوة والتعاون مع الشقيقة قطر، والارتقاء بالعلاقات العسكرية الثنائية إلى مصاف الإمتياز.

وجدد الفريق أول حرصه على ترقية التعاون العسكري وتوطيده بين البلدين, معلنا، إننا نحرص على أن يكون هذا اللقاء مناسبة متجددة، نغتنمها لاستعراض شتى مجالات التعاون العسكري الذي يربط جيشينا.

مضيفا أن هذا التعاون الذي نريد أن تتقوى أواصره بفضل الرعاية السامية والمتواصلة لقائدي البلدين وحرصهما المتقاسم على ترقيته أكثر فأكثر والوصول به إلى مداه المأمول.

من جهته نوه نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بنم حمد العطية بجودة علاقات التعاون الثنائي والشراكة الإستراتيجية التي تجمع الجزائر وقطر تجسيدا لإرادة قوية من قائدي البلدين.

عقب ذلك كان للفريق أول السعيد شنڤريحة لقاءً مع الفريق الركن حمد بن علي العطية مستشار سمو الأمير لشؤون الدفاع، أين سمحت هذه المحادثات بتقييم مسار التعاون العسكري بين البلدين وبحث سبل تعزيزه مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى