الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الفريق أول شنقريحة: ألمانيا شريك نوعي للجزائر

ياسمين سالم

Ads

أكد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إرادة البلدين في تمتين أواصر التعاون العسكري الثنائي، بما يتوافق وجودة العلاقات التي تربط بين الجزائر وفدرالية ألمانيا.

وفي مستهل كلمة ألقاها أثناء استقباله جاسبر فيك، المدير السياسي بوزارة الدفاع لفيدرالية ألمانيا، مستشار السياسة الخارجية والأمن لدى وزير الدفاع، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد رفيع المستوى، رحّب الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، بالمسؤول الألماني والوفد المرافق له، مؤكدا إرادة البلدين في تمتين أواصر التعاون العسكري الثنائي، بما يتوافق وجودة العلاقات التي تربط بين الجزائر وفدرالية ألمانيا.

وقال فريق اول سعيد شنقريحة ، إنّ زيارتكم هذه، تعكس إرادة بلدينا في تمتين أواصر التعاون العسكري بيننا، وبحث سبل ووسائل تعزيزه، بما يتوافق مع جودة العلاقات التي تربط بين الجزائر وفدرالية ألمانيا.

واضاف الفريق اول في كلمته ، ولذلك فإنني على قناعة تامة بأن لقاءنا، اليوم، سيكون مثمرا وسيفتح آفاقا جديدة للتعاون في مجال الأمن والدفاع.

كما أكد شنقريحة ، عزم الجيش الوطني الشعبي على تعزيز التعاون العسكري مع الشريك الألماني، وإدراجه ضمن ديناميكية جديدة تسمح بتجسيد الأهداف المسطرة من الطرفين.

وفي هذا السياق قال الفريق اول، أريد أن أشدد على أن فيدرالية ألمانيا تبقى شريكا نوعيا للجزائر، نحرص كثيرا على تعزيز علاقاتنا الثنائية معه.

مضيفا، أؤكد لكم عزمنا على تعزيز تعاوننا العسكري أكثر فأكثر، وإدراجه ضمن ديناميكية جديدة تسمح بتجسيد الأهداف المسطرة من طرف مؤسستينا.

من جهته، أشاد جاسبر فيك بحفاوة الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق له، وكذا بالإرادة القوية التي لمسها لدى الطرف الجزائري في تقوية علاقات التعاون والتشاور بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وهذا بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى