الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

الفاف تقرر إقامة الجولتين 28 و 29 دون جمهور لمحاربة العنف في الملاعب

سراي محمد اسلام

Ads

قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ، اليوم الثلاثاء ، إقامة مباريات الجولتين 28 و 29 دون جمهور ، و منع تنقل المشجعين خلال الجولة الأخير ، للتعبير عن رفضها لكل مظاهر العنف في الملاعب .

و أدانت الفاف عبر بيان لها أعمال العنف و التخريب التي حدثت بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة عقب مباراة شباب قسنطينة و اتحاد العاصمة ، واصفة هذه السلوكيات بغير المقبولة ، و التي تشوه صورة كرة القدم الوطنية .

و أكدت الفاف أنه لا يمكن أن تمر هذه الأحداث دون عقاب ، من أجل الردع و مكافحة هذه الآفة بقوة ومنع العناصر المزعجة و المتكررة من الإضرار بكرة القدم .

و تم إحالة القضية إلى لجنة الانضباط لمعالجة هذه الحوادث الخطيرة بأكبر قدر من الصرامة والدقة واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة ، إضافة إلى فتح تحقيق حول ظروف تنظيم وإجراء هذه المباراة .

و أعربت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن التزامها و حزمها لاتخاذ جميع التدابير اللازمة للقضاء على ظاهرة العنف و ضمان أن تظل الملاعب أماكن للتآخي و الاحترام المتبادل .

و دعت الفاف جميع الأطراف المعنية ، و خاصة لاعبي كرة القدم والصحافة الرياضية ، إلى المساهمة في تعزيز القيم النبيلة للروح الرياضية .

يذكر أن لقاء شباب قسنطينة و إتحاد العاصمة شهد أحداث عنف مروعة ، حيث اجتاحت جماهير السياسي الملعب بعد نهاية اللقاء.

و اشتبكوا مع رجال الأمن ، إضافة لتكسير معظم كراسي ملعب الشهيد حملاوي و تخريب أرضية الملعب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى