الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

العدالة تضرب بقوة.. حجز 543 مليار سنتيم وإيداع 12 متهم الحبس في شركة تبيع التبغ

Ads

فتح القطب الجزائي الوطنـي الاقتصادي والمالي بمجلس قضاء الجزائر, تحقيق ابتدائي توصل إلى تورط شركة مختصة في مجال بيع التبغ لمسيرها المدعو -ب، د،خ- في الوقائع باستعماله لسجلات تجارية لأشخاص لا تربطهم بها علاقة تجارية.

مقابل تلقيهم لمبالغ ماليةلتبرير المصدر غيرا لمشروع لهذه الأموال، ما أدى إلى حجز ما قيمته 543 مليار سنتيم وإيداع 12 متهما رهن الحبس المؤقت.

وأعلنت نيابة الجمـهـورية لدى القطب الجزائي الوطنــي الاقـــتصـــادي والمــالـي، أنّهُ على إثر ورود معلومات حول شبكة إجرامية ناشطة في مجال تبييض الأموال وإخفاء العائدات الإجرامية الناتجة عن ممارسات تجارية مشبوهة في مجال تجارة التبغ،

تم فتح تحقيق ابتدائي توصل إلى تورط شركة مختصة في مجال بيع التبغ لمسيرها المدعو -ب، د،خ- في الوقائع باستعماله لسجلات تجارية لأشخاص لا تربطهم بها علاقة تجارية مقابل تلقيهم لمبالغ مالية لتبرير المصدر غيرالمشروع لهذه الأموال التي يتم إيداعها لاحقا ببنوك مختلفة.

بأسماء المشتبه فيهم لمنع اكتشاف مصدرها المشبوه المتأتي عن التهرب الضريبي وتبييض الأموال علاوة على ضبط مبالغ مالية مزورة بالعملة الوطنية.

وبناء على نتائج التحقيق الابتدائي قامت نيابة الجمهورية بإصدار أذون بالحجز عن أملاك عقارية ومنقولات وأموال موجودة بالحسابات البنكية ومعادن ثمينة بمبلغ يفوق 543 مليار سنتيم.

وأضاف ذات المصدر، أنه بتاريخ 28/04/2024 تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية التي أمرت بفتح تحقيق قضائي في الوقائع ضد المتهم ب،د،خ وشركته ومن معهم بجناية تزوير أوراق نقديةذات سعرقانوني،

والتزويرواستعمال المزورفي محررات تجاريةومصرفية وتبييض العائدات الإجرامية وإخفائها في إطار جماعة إجرامية منظمة وجنح الغش الضريبي،

وممارسة نشاطات تجارية تدليسية بواسطة فواتير وهمية ومزورة، الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بموجب قانون العقوبات، وقانون مكافحة التزوير واستعمال المزور وقانون الضرائب المباشرة والرسوم المماثلة وقانون الممارسات التجارية.

في نفس اليوم قام قاضي التحقيق باستجواب المتهمين عند الحضور الأول وأصدر أوامر بإيداع 12 متهما رهن الحبس المؤقت فيما أخضع باقي المتهمين لإجراءات الرقابة القضائية.

وأكدت الجهة القضائية بأن التحقيق القضائي في الوقائع لايزال مستمرا.

مجلس قضاء الجزائر
تهريب السجائر و التبغ

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى