الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

الصحافة المغربية تواصل نشر الفتنة.. استقبال مميز لبعثة نهضة بركان بالجزائر

سراي محمد اسلام

Ads

في إطار سياستها الرامية للإصطياد في المياه العكرة، و تنفيذا لأجندات أسيادهم ملك المغرب و فوزي لقجع، روجت الصحافة المخزنية لمعلومات خاطئة تفيد باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان في مطار هواري بومدين الدولي.

و عدم منحهم الإذن لمغادرته و دخول أرض الوطن ، بهدف زرع الفتنة بين الشعبين الجزائري و المغربي و تأجيج الصراعات السياسية .

و حطت طائرة نادي نهضة بركان بمطار هواري بومدين الدولي صبيحة اليوم ، حيث كان في استقباله السلطات الجزائرية و عدد مسؤولي نادي اتحاد العاصمة بالورود.كما تم توفير مصلى المطار و امام لصلاة الجمعة بالمطار بغية وضع بعثة الفريق المغربي بأحسن الظروف .

المشكلة التي تصيدتها أشباه الصحافة المخزنية كانت عندما قامت الجمارك الجزائرية

بالقيام بعملها و الإشارة للوفد المغربي على قميص النادي الذي فيه خريطة المغرب متضمنة لأراضي الصحراء الغربية ،

و هو ما يخرق القوانين الاساسية للإتحاد الافريقي لكرة القدم و الفيفا، كون قضية الصحراء الغربية مازالت موضوعة على طاولة لجنة تصفية الإستعمار بالأمم المتحدة .

و قامت الجمارك بطلب حجز هذه الاقمصة و توفير اخرى غير متضمنة لشعارات سياسية تنافي قوانين الكاف و الفيفا ، غير أن الوفد المغربي رفض الدخول للأراضي الجزائرية بدون الاقمصة ، بأوامر واضحة من فوزي لقجع راعي الفساد في الكاف .

و تلقت بعثة نادي نهضة بركان ترحيبًا مميزا من ادارة اتحاد العاصمة ، و تم تسوية جميع الإجراءات القانونية من أجل وضع الضيوف في أحسن الظروف و تجسيدا لمبدئ حسن الجوار الذي تنتهجه الجزائر رغم الخلافات .

هذا و نشرت عدة صفحات و جرائد مخزنية ، صور تزعم فيها تعرض لاعبي نهضة بركان لسوء المعاملة في المطار ، و هو ما لا يمت للواقع بصلة ، فتلك الصور كانت لحظة انتظار اللاعبين لاستكمال الاجراءات الروتينخ،

و تم تصويرها بجودات ضعيفة بطريقة متعمدة ، غير أن نفس المواقع رفضت نشر الصور التي توضح الاستقبال المميز الذي حظي به الفريق .

يذكر أن بعثة نادي نهضة بركان دخلت الجزائر في رحلة مباشرة من مطار أنجاد بوجدة إلى مطار هواري بومدين الدولي ، عبر طائرة إسبانية خاصة ،

من أجل مواجهة إتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية يوم الأحد على ملعب 5 جويلية الأولمبي .

اتحاد العاصمة نهضة بركان
اتحاد العاصمة نهضة بركان
اتحاد العاصمة نهضة بركان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى