الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

الشروع في صب منحة رمضان لفائدة العائلات المحتاجة

Ads

أنهت العديد من البلديات عبر التراب الوطني، ضبط قوائم المستفيدين من منحة رمضان والمقدرة قيمتها المالية بـ 10 آلاف دينار.

وشرعت، بلديات العديد من الولايات في صب المنحة الخاصة بشهر رمضان بداية من يوم الثلاثاء، بالحسابات البريدية للعائلات المعوزة التي تم تحديدها.

وكانت مصالح النشاط الاجتماعي على مستوى البلديات، قد شرعت في وقت سابق في استقبال الملفات الخاصة باستفادة العائلات المعوزة من المنحة التضامنية. لشهر رمضان لسنة 2024.

واستحوذ ملف ضبط إجراءات صب المنحة التضامنيّة و تتبع الأسواق الجوارية وكذا تعقب مسارات شُحنات اللحوم المُستوردة، حصة الأسد في المجالس التنفيذية لولاة الوطن في الأيام الأخيرة،

وفرة المنتجات في شهر رمضان

تنفيذا لتوجيهات السلطات المركزيّة، بالتحضير الجيد لشهر الصيام دون تسجيل أي تعثر في وفرة المُنتجات.

أو وقوع أي تأخر في توزيع المساعدات التضامنيّة على المحتاجين قبل أسبوع من حلول شهر رمضان.

وأسدى والي مستغانم أحمد بودوح في هذا السياق، تعليمات على قدر عال من المسؤولية،

بتوزيع 81435 منحة تضامنيّة على المعوزين قبل 10 أيام من دخول الشهر الفضيل.  مع الإلتزام بتوجيه مرصودات الدولة إلى المحتاجين الحقيقين دون تسجيل أي إختلال في ذات العملية.

كما حرص في إجتماع خُصّص لضبط تحضيرات شهر رمضان، على تخصيص مقرات إضافية لبريد الجزائر لتسهيل عملية دفع المنح لأصحابها.

و أعطى الكثير من الولاة ، تعليمات هامة إلى المسؤولين المحليين، بإعداد قوائم المُستفيدين و توزيع المنحة التضامنيّة قبل تاريخ 4 مارس و إتمام عملية فتح الأسواق التضامنيّة أمام المواطنين، قبل 1 مارس،

وذلك عبر جميع دوائر الوطن، لدعم القدرة الشرائية للمواطن مع ضمان وفرة المواد ذات الإستهلاك الواس، بالإضافة إلى توفير فضاءات أخرى عبر بلديات الوطن، ستضاف للنشاط التجاري خلال هذه الآونة.

تطهير قوائم منحة رمضان من الدخلاء ..

وتكشف المعلومات الرسمية، أن الكثير من المدن الكبرى في البلاد، لجأت إلى تقليص عدد المُستفيدين من المنحة التضامنيّة،

بشطب عشرات الأشخاص غير الجديرين بالحصول على منحة الدولة، نتيجة تحيين وتطهير القوائم من التطبيقية المعتمدة لدى وزارة الداخلية.

ولجأت ولاية سيدي بلعباس إلى تخفيض عدد المُستفيدين من 49231 مستفيد السنة الماضية 2023 إلى 42081 مستفيد لهذه السنة 2024، على إثر ” شطب” الكثير من المُستفيدين غير الشرعيين الذين كانوا يزاحمون العائلات المحتاجة.

وساهمت التطبيقية المعتمدة لدى وزارة الداخلية ، في تقليص أعداد هائلة من الأشخاص الذين لا تستوفى فيهم شروط الإستفادة من منحة 10 آلاف دينار جزائري،

لخضوع جميع المسجلين في التطبيقة المحينة المخصصة لهذه العملية، للتحقيقات الإجتماعية الميدانية والتي باشرتها البلديات بالتنسيق مع مختلف الهيئات والمديريات الولائية في ربوع الوطن،

وذلك تنفيذا للتعليمة الوزارية رقم 1346 المؤرخة في 15 نوفمبر 2023، والمتضمنة الشروع في التحضير للعملية التضامنية لشهر رمضان لسنة 2024 .

وعن ولاية الجزائر العاصمة، فقد كشف والي الولاية، عبد النور رابحي، سابقا، أن عدد المستفيدين لهذه السنة بلغ 62351 مستفيد.

وتم رصد الاعتمادات المالية اللازمة للتكفل بالعملية بقيمة تفوق 623 مليون دينار. كما سيتم تسديدها لمستحقيها قبل حلول شهر مارس المقبل.

وبلغ عدد المسجلين السنة الماضية أزيد من 2.7 مليون مستفيد من منحة رمضان عبر جميع الولايات.

منحة رمضان سابقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى