الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الشركة الجزائرية القطرية للصلب توفر 1.5 لتر مليون من الأوكسجين

فاروق سليمانيفاروق سليماني

قامت الشركة الجزائرية القطرية للصلب ببلارة بولاية جيجل بتوفير أزيد من 1.5 مليون لتر من الأوكسجين الطبي لفائدة عدد من مستشفيات الوطن خلال شهر واحد.

وحسب خلية الاعلام والاتصال للشركة فقد عكفت هذه الأخيرة على المساهمة في توفير هذه المادة الحيوية من خلال إنتاج وتوزيع أزيد من1.5 مليون لتر من الأوكسجين الطبي على هذه المؤسسات الصحية خلال شهر أي بمعدل 50 ألف لتر يوميا.

وأوضح المصدر أنه تم تحقيق هذا الرقم المهم بعد شهر فقط من دخول وحدة  فصل الغازات بمركب بلارة حيز الخدمة، مبرزا فضل الجهود الكبيرة المبذولة من طرف كفاءات الشركة التي عملت دون انقطاع لتوفير هذا السائل الحيوي لإنقاذ حياة المصابين بكوفيد -19.

وحسب ذات المصدر فإن هذه المساهمة في توفير الأوكسجين الطبي تأتي من باب الواجب الإنساني الوطني، الديني المجتمعي للشركة باعتبارها مؤسسة مواطنة .

كما تجدر الإشارة إلى أن السلطات المركزية اختارت نهاية شهر جويلية الماضي ولاية جيجل لتكون قطبا  جهويا يضمن الإشراف على تزويد المؤسسات الاستشفائية ل 15 ولاية شرقية بمادة الأكسجين الطبي.

ويذكر أن مختلف المؤسسات الاستشفائية المنتشرة عبر التراب الوطني عرفت في الفترة الأخيرة تذبذبا في مادة الأكسجين مما تسبب في ارتفاع عدد الوفيات بالوباء التاجي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق