الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

السنيغال تقسو على الكاميرون و تتأهل للدور ثمن النهائي

سراي محمد اسلام

Ads

تمكن المنتخب السنغالي من بلوغ الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بعد فوزه على نظيره الكاميروني بثلاثة أهداف لهدف ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ياموسوكرو لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثالثة للبطولة .

و أثبتت حاملة اللقب ، السنغال أنها ستظافع عن لقبها بكل شراسة ، بعدما قدمت مباراة تليق بمكانة بطل إفريقيا ، من خلال الضغط العالي ، التحكم في نسق اللقاء ، سرعة التحولات الهجومية و الصلابة الدفاعية ، ليكون المنتخب الأكثر اقناعا حتى الآن .

فيما كان المنتخب الكاميروني ظلا لنفسه و شبحا لإسمه العريق في القارة السمراء ، ففشل في صناعة الخطورة ، إلا فيما ندر من الأحيان ، كما غابت الشراسة و الحدة عن لاعبيه ، ليستحق هذه الخسارة .

و افتتح التسجيل للسنغال نجم أولمبيك مارسيليا ، إسماعيلا سار في الدقيقة 16 ، قبل أن يضاعف مهاجم الشباب السعودي ، الحبيب ديالو ، النتيجة لأسود التيرانغا في الدقيقة 71 ، و قلص جان شارلز كاستيليتو النتيجة في الدقيقة 83 ، قبل أن يختتم ساديو ماني أهداف اللقاء في الوقت بدل الضائع .

و بهذه النتيجة ، ضمنت السنغال بلوغ الدور ثمن نهائي بعد تصدرها المجموعة بست نقاط ، فيما لا تزال حظوظ الكاميرون صاحبة المركز الثالث بنقطة في التأهل قائمة في حال فوز غامبيا على غينيا أو تعادلهما في اللقاء الذي سيجمعهما اليوم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى