الرئيسيةالعالمسلايدرعاجل

السعودية تفضح امريكا وتكذب قبولها مخطط تهجير الفلسطينيين

يونس بن عمار

أكدت المملكة العربية السعودية رفضها القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، وإدانتها الاستمرار استهداف المدنيين العزل هناك.

وجددت المملكة العربية السعودية مطالبتها للمجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف كافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، ومنع حدوث كارثة إنسانية، وتوفير الاحتياجات الإغاثية والدوائية اللازمة لسكان غزة لاسيما وأن حرمانهم من هذه المتطلبات الأساسية للعيش الكريم يعد خرقاً للقانون الدولي الإنساني وسيفاقم من عمق الأزمة والمعاناة التي تشهدها تلك المنطقة.

وتطالب المملكة برفع الحصار عن الأشقاء في غزة، وإجلاء المصابين المدنيين والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني، والدفع بعملية السلام وفقاً لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية، الرامية إلى إيجاد حل عادل وشامل، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967م، عاصمتها القدس الشرقية.

وينسف بيان الخارجية السعودية، كل المخططات التي تهدف الى تسويق اكذوبة ان امريكا حازت على دعم عربي في مقاربتها لاحتواء الوضع الناجم عن طوفان الاقصى، وأن عددا من الدول وعلى رأسها المملكة السعودية قبلت بخطة تهجير الغزاويين، حيث تؤكد المملكة السعودية التزامها بالدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقه في إقامته دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى