الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون ينتقد عجز المنظمات الدولية لوقف حرب الابادة الجماعية في غزة

فايزة سايح

Ads

انتقد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بشدة، المنظمات الدولية، بسبب عجزها التام في انهاء معاناة الشعب الفلسطيني، معلنا انا ما نشهده ضربة للقانون الدولي .

وجاء في كلمة رئيس الجمهورية التي القاها نيابة عنه الوزير الأول نذير العرباوي خلال أشغال القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي بالعاصمة الغامبية بانجول،

إن الشعب الفلسطيني الشقيق لاسيما في قطاع غزة يتعرض منذ أكثر من 6 أشهر إلى حـرب ابادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الصهيوني أمام مرأى ومسمع العالم ولا يهز ذلك الضمير العالمي والإنساني.

واضاف رئيس الجمهورية، انه الى حانب معاناتهم الأليمة تحت وطأة القـصف والقتل يتعرض الفلسطينيون إلى سياسة التجويع المتعمد من خلال منع دخول قوافل المساعدات الإنسانية التي تفرضه سلطة الإحتلال.

وفي ذات الصدد انتقد رئيس الجمهورية عجز هذه المنظمات والمؤسسات الدولية، أمام هذه الجـرائم مؤكدا انها فشلت في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية على رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

واستطرد الرئيس تبون في كلمته التي القاها نيابة عنه الوزير الاول ، ان تلك الهيئات التي لطالما تغنت بتمسكها بالسلام وبحوار الحضارات بين الأمم فقدت في فلسطين كل مظاهر الإنسانية والحضارة، مختتما كلمته انه لاقانون ولا مبادئ ولا قيم عندما بتعلق الامر بفلسطين .

يذكر ان الرئيس أعرب في مستهل كلمته ، عن خالص الشكر والتقدير لأخي فخامة الرئيس أداما بارو رئيس جمهورية غامبيا الشقيقة والرئيس الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي على استضافة هذه القمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى