الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون يكشف: عدد الجزائريين سيتجاوز 60 مليون نسمة في غضون 13 سنة

فايزة سايح

Ads

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد ان عدد سكان  الجزائر سيتجاوز 60 مليون نسمة في غضون 13 سنة المقبلة.

و أعلن الرئيس تبون, في خطابه اليوم بالقطب الجامعي سيدي عبد الله, في ذات الوقت ، عدد السكان سبلغ 50 مليون نسمة, حسب الإحصائيات,  بحلول 2026..

واكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كلمته في كلمة القاها امام الطلبة بالقطب العلمي التكنولوجي عبد الحفيظ إحدادن ، بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله بالعاصمة بمناسبة الذكرى الـ 68 لليوم الوطني للطالب،

انه لا توجد أي دولة في العالم توزع السكنات مثل الجزائر، وفي هذا السياق اوضح الرئيس ان 54 ألف عائلة بالجزائر العاصمة انتقلت من أكواخ إلى سكنات لائقة .

يشار الى ان الرئيس استهل كلمته بالتذكير انه في مثل هذا التاريخ اختار ثلة من الطلبة إعلان الإضراب والالتحاق بالثورة فزادوها إشعاعا.كما اكد الرئيس تبون ان دستور الجزائر يضمن المعارضة السياسية دون الضلوع في مخططات تكسير البلاد.

معلنا من جهة اخرى تطلعه لتعزيز القدرة الشرائية للجزائريين بما فيهم المرأة الماكثة في البيت, كما قال الرئيس تبون ايضا ، ان القطب العلمي والتكنولوجي “عبد الحفيظ إحدادن” ليس له مثيل له في العالم العربي.

واعرب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في ذات الكلمة ، عن يقينه بإعتلاء الجزائر أعلى المراتب بفضل هذه الطاقات الشبانية والطلابية، مؤكدا أن الدولة الجزائرية تعول على كفاءة الطلبة وقدرات الشباب المتحكم في التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى