الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون يضع حجر الأساس لإنجاز 600 مسكن عمومي ايجاري بخنشلة

نايلة فرح

Ads

أشرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم الخميس على مستوى القطب الحضري بمدينة خنشلة, على وضع حجر الأساس لإنجاز 600 مسكن بصيغة العمومي الايجاري.

وتمثل هذه الحصة جزء من إجمالي 1800 وحدة سكنية استفادت منها ولاية خنشلة مؤخرا, حسب الشروحات المقدمة لرئيس الجمهورية بموقع المشروع, وهذا في إطار زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها الى ولاية خنشلة.

و بالمناسبة, استمع رئيس الجمهورية إلى عرض حول قطاعات السكن والفلاحة والري والغابات.

يعتبر برنامج انجاز 600 وحدة سكنية من نمط العمومي الايجاري بخنشلة, الذي أشرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على وضع حجر أساسه اليوم الخميس خلال زيارة العمل و التفقد لهذه الولاية, احد المشاريع الهامة المسجلة بالولاية.

وتمثل هذه الحصة من السكن جزء من إجمالي 1800 وحدة استفادت منها ولاية خنشلة مؤخرا.

وقد تم تعيين مكاتب الدراسات التي ستتولى متابعة إنجاز هذا المشروع فيما تم الإعلان عن المقاولات المكلفة بالإنجاز بتاريخ 25 مايو الجاري حيث تم تخصيص غلاف مالي يقدر ب2.1 مليار دج لإنجاز هذه الحصة السكنية في ظرف زمني لا يتعدى 20 شهرا.

وكانت ولاية خنشلة قد أنجزت في وقت سابق حصة 300 وحدة سكنية ذات طابع ايجاري مسجلة ضمن البرنامج التكميلي للتنمية موزعة على بلديات خنشلة وقايس و أولاد رشاش و الحامة والتي انطلقت بها الأشغال خلال الثلاثي الثاني من سنة 2022 وتم استلامها قبل الآجال التعاقدية المصادق عليها في دفتر الشروط .

وسيتم تسليم مفاتيح 40 وحدة سكنية لمستفيدين ببلدية أولاد رشاش في الوقت الذي يتم فيه إعداد قوائم المستفيدين من هذه السكنات على مستوى لجان توزيع السكنات بدوائر خنشلة والحامة وقايس تحسبا لتوزيعها هي الأخرى في القريب العاجل.

جدير بالذكر أن الغلاف المالي الذي تم تخصيصه لإنجاز هذه الوحدات السكنية التي أشرف على إنجازها ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية خنشلة قدر ب 1مليار و 50مليون دج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى