الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

الرئيس تبون يثمن مواقف إيران الداعمة للشعب الفلسـطيني

فايزة سايح

Ads

اثنى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على مواقف القيادة الإيرانية الداعمة للشعب الفلسـطيني في ظل الصمت المخزي لبعض الدول، مؤكدا ايضا أن العلاقات الجزائرية الإيرانية علاقات تاريخية.

وجاءت هذه التصريحات ، خلال لقاء مشترك جمع بين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ونظيره الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وفي هذا الشأن أشاد رئيس الجمهورية بمواقف إيران الداعمة للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة ، والرافضة في نفس الوقت للعدوان ، خاصة في ظل الصمت المخزي لبعض الدول.

الرئيس تبون مع رئيس حمهورية إيران الإسلامية

وكشفت تصريحات رئيس الجمهورية أن ملف غزة والقضية الفلسطينية ، نالت حصة الأسد في المحادثات بين قائدي البلدين .

وفي هذا الإطار اتفق الرئيس تبون مع نظيره الإيراني على تكثيف التنسيق والتشاور حول القضية الفلســطينية.

وفي ذات السياق ، أشاد الرئيس تبون بموقف طهران ، الداعم لعضوية الجزائر ي مجلس الأمن الدولي،

ومن هذا المنطلق أكد رئيس الجمهورية على التزام الجزائر بدعم القضايا العادلة .

كما اوضح رئيس الجمهورية أن العلاقات الجزائرية – الإيرانية ، هي علاقات تاريخية. واستطرد رئيس الجمهورية قائلا ايضا، أن الأوضاع في منطقة الساحل ومستجدات قضية الصحراء الغربية، كانت من بين أهم محاور المشاورات ،

وفي هذا الصدد أعرب الرئيس تبون عن ارتياحه للتطابق في وجهات النظر بين الدولتين في مختلف القضايا الدولية والإقليمية, كما اعلن الرئيس تبون مجددا، عزمه على الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين .

الحزائر و إيران توقيع اتفاقيات عديدة 

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أشرف رفقة نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، على مراسم التوقيع على عدة اتفاقيات هامة لتعزيز التعاون ومذكرات تفاهم في العديد من المجالات.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة مع نيابة رئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا وإقتصاد المعرفة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة ووزارة التراث الثقافي والسياحي والصناعات التقليدية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكذا التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصال ووزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية حول التعاون في مجال الإعلام. فيما تم التوقيع كذلك، على مذكرة تفاهم حول التعاون في المجال الرياضي لسنة 2025/2024.

الرئيس تبون مع رئيس حمهورية إيران الإسلامية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى