الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون يؤكد: “الجزائر ترفض أي تدخل أي تدخل في القرار الليبي”

يونس بن عمار

Ads

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بأن “الجزائر ترفض أي تدخل أي تدخل في القرار الليبي”، ودعا الرئيس تبون في قمة برازافيل حول ليبيا إلى “الحفاظ على السيادة الوطنية لهذا البلد الشقيق”.

وقد ألقى نذير العرباوي، الوزير الأول، كلمة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمام المشاركين في أشغال الدورة العاشرة لاجتماع رؤساء الدول الأعضاء في اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا بالعاصمة الكونغولية برازافيل، وذلك ممثلا لرئيس الجمهورية.

وفي السياق أكد رئيس الجمهورية في كلمته، التي قرأها الوزير الأول نذير العرباوي يأن “الجزائر تدعم كل الجهود الليبية والأطراف المعنية في سبيل تحقيق الأمن والسلم في ليبيا والمضي نحو إجراء انتخابات ومصالحة وطنية ليبية-ليبية.

وبهذا الخصوص قال الرئيس تبون “نرفض أي تدخل أي تدخل في القرار #الليبي وندعو إلى الحفاظ على السيادة الوطنية لهذا البلد الشقيق”.

ويرى الرئيس تبون، أنه يتعين “على الشعب الليبي أن يشرع في رسم مستقبله وفق استحقاقات وطنية تشارك فيها جميع الأطراف”، كما أنه “على الشعب الليبي تغليب المصلحة العليا لليبيا والعمل على لم الشمل والتطلع إلى ليبيا آمنة ومستقرة”، مؤكدا بأن “الجزائر ترفض أي تدخل أي تدخل في القرار الليبي وندعو إلى الحفاظ على السيادة الوطنية لهذا البلد الشقيق”.

وأضاف الرئيس في كلمته “لجزائر تدعم كل الجهود الليبية والأطراف المعنية في سبيل تحقيق الأمن والسلم في ليبيا والمضي نحو اجراء انتخابات ومصالحة وطنية ليبية-ليبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى