الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون يأمربإعداد برنامج استعجالي واستثنائي لحل مشكلة الماء الشروب بتيارت

فيصل سين

Ads

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، بإعداد برنامج استعجالي واستثنائي لحل مشكلة الماء الشروب بتيارت.

ويأتي هذا خلال ترؤسه اجتماع لمجلس الوزراء، أين منح رئيس الجمهورية مهلة 48 ساعة على أقصى تقدير لوضع برنامج لحل مشكل الماء الشروب بتيارت.

  •  أمر السيد الرئيس وزيرَيْ الداخلية والرّي بوضع برنامج استعجالي واستثنائي، فور انتهاء مجلس الوزراء وخلال 48 ساعة، على أقصى تقدير، لحل مشكلة تذبذب تزويد الساكنة بتيارت بالماء الشروب، مع إشراك المجتمع المدني ومنتخبي الولاية في وضع هذا البرنامج الاستعجالي.
  • إنجاز مشروع لتحويل المياه انطلاقا من منطقة شط الشرقي على مسافة 42 كلم، حيث الأشغال جارية وأُسدِيت تعليمات رئيس الجمهورية من أجل تدعيم الورشات والانتهاء من المشروع في أجل أقصاه 20 يوما.
  • إعطاء الأوامر من قبل السيد رئيس الجمهورية لإنجاز مشروع تحويل مياه جوفية بمنطقة أجَرْماية من أجل تدعيم المياه الصالحة للشرب للجهة الشرقية لولاية تيارت.
  • إنجاز 8500 متر طولي من الآبار بما فيها التجهيز والربط بالكهرباء على مستوى ولاية تيارت.
  • إنجاز 4000 متر طولي لآبار استكشافية عميقة في الرشّايقة، الرّحوية، وسيدي بختي، وامْشَرّع الصْفا، من أجل تدعيم المياه الصالحة للشرب، على مستوى البلديات التي تسجّل عجزا في التموين.

للتذكير ترأس اليوم الاحد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، اجتماعا لمجلس الوزراء، يتناول عدة ملفات هامة .

وفي هذا الصدد افاد بيان لرئاسة الجمهورية ، ان الاجتماع يتناول عروضا تخص تمويل المؤسسات الناشئة والتدابير والترتيبات المتخذة.

لتقليص آجال المرور عبر الموانئ للسلع المستوردة ومتابعة تقدم عملية الرقمنة، ومتابعة مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر بتامدة أوقمون بتيزي وزو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى