الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون : هذه هي الولايات 4 المعنية باستكمال البرامج التنموية

فايزة سايح

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الاحد، خلال رئاسته لمجلس الوزراء بإيلاء الأهمية القصوى لاستكمال البرامج التنموية في ولايات خنشلة، تيسمسيلت، الجلفة وتندوف.

وفي هذا السياق أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على ضرورة تقوية اللحمة الوطنية لكونها في صلب أولوياته من خلال استراتيجية مبنية على التوازن التنموي تستدرك النقص المسجل سابقا في بعض المناطق على حساب أخرى.

وفي هذا الصدد أمر رئيس الجمهورية بإيلاء الأهمية القصوى لاستكمال البرامج التنموية لعدة ولايات حُرمت منها لعقود طويلة في مراحل سابقة مرت بها البلاد.

حيث شدد رئيس الجمهورية بخصوص ولاية الجلفة ، على الاهتمام بالتهيئة الحضرية، وتكييف عاصمة الولاية مع التوسع العمراني ذي الطابع العصري.

كما ثمن رئيس الجمهورية مجهودات وزارة الصحة في تجهيز الهياكل الصحية لولاية تندوف، كما التزم به في زيارته الأخيرة للولاية، مما سيسمح بتوفير وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن.

وبخصوص ولاية تيسمسيلت أمر الرئيس برفع حصة ولاية من السكن الريفي من 3000 وحدة سكنية الى 15000 وحدة.

يذكر أنه ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، اجتماعا لمجلس الوزراء تناول عدة ملفات تتعلق بمتابعة مدى تنفيذ البرامج التكميلية للتنمية بولايات خنشلة، تيسمسيلت، الجلفة وتندوف،

الى جانب التقرير المرحلي الخاص بالإحصاء العام للفلاحة، وبرنامج إيصال الكهرباء للمستثمرات الفلاحية والمناطق الصناعية ومناطق النشاط، بالإضافة إلى وضعية التحضيرات للألعاب الأولمبية 2024.

اجتماع مجلس الوزراء

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى