الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون: مبدأ حسن الجوار يحكم علاقاتنا مع مالي والنيجر

فايزة سايح

اكد رئيس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في لقائه الدوري الذي جمعه مع الصحافة الوطنية ، أن الجزائر تتعامل مع مالي والنيجر منذ الاستقلال من على أساس مبدأ حسن الجوار، محذرا من مخاطر التدخلات الأجنبية في المنطقة .

واوضح رئيس الجمهورية ، ليست لدى الجزائر أي أطماع في مالي أو النيجر ، ورؤيتنا تستند أساسا على وحدة الشعب المالي، موضحا أن مالي والنيجر أرادتا حل مشاكلهما الداخلية بدون الجزائر وهذا حقهما.

وفي ذات الوقت أكد رئيس الجمهورية على وجود أجندات أجنبية رفضت دور الذي تلعبه الجزائر ، وفي هذا الشأن أكد رىيس الجمهورية أن الجزائر ليست دولة استعمارية ومن ذات المنبر حذر الرئيس من مخاطر التدخلات الأجنبية . . كما اعلن الرئيس ان مساع الجزائر كانت دفاعا عن وحدة مالي وفي إطار احترام سيادته .

يذكر أن الرئيس تطرق في ذات اللقاء إلى عدة مواضيع دولية منها قضية فلسطين ، ودور الجزائر في حلحلة النزاعات الدولية والثمن الباهظ الذي دفعته الدبلوماسية الجزائرية في إطار حفظ السلم والأمن الدوليين .

يشار إلى أن رئيس الجمهورية ، اعتاد على إجراء لقاءات دورية ، مع مسؤولي بعض المؤسسات الإعلامية، في إطار لقاءاته المنتظمة مع الصحافة الوطنية.

وشكّلت هذه اللقاءات فرصة، يتم فيها التطرق إلى عدة ملفات هامة تهم الرأي العام الوطني ، كما تحظى بمتابعة من وسائل الإعلام الدولية ، التي تنقل اهم ما جاء في هذه اللقاءات من تصريحات ، مرتبطة بانشغالات المواطنين، ومعرجة على القضايا الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى