الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون : لم يحن الوقت لأعلن عن ترشحي من عدمه للانتخابات الرئاسية

فايزة سايح

رفض رئيس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في لقائه الدوري الذي جمعه مع الصحافة الوطنية ، الإدلاء بأي تصريح يخص ترشحه من عدمه إلى عهدة جديدة .

وفي هذا السياق قال الرئيس تبون أن عهدته الرئاسية مازال فيها 6 أشهر وسيتم في هذه المدة مواصلة برنامجه, كما كشف الرئيس تبون أن برنامج زيارة الولايات مستمر وسأزور خنشلة و تيسمسيلت وتيزي وزو.

و كشف الرئيس تبون في ذات اللقاء عن الاسباب التي تقرر فيها إجراء إنتخابات رئاسية مسبقة في07 سبتمبر 2024, حيث اكد رئيس الجمهورية أن قرار إجراء إنتخابات رئاسية مسبقة مرتبط اساسا بأسباب تقنية محضة.

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون

واوضح رئيس الجمهورية في نفس الوقت أن تاريخ الإنتخابات الرئاسية الحقيقي ليس شهرديسمبر حيث تم إجراءها لأسباب الكل يعرفها.

وردا على الأبواق التي كانت تزرع البلبلة حول موعد الإنتخابات الرئاسية استشهد رئيس الجمهورية بالآية الكريمة “في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا”.

مؤكدا أن هناك من يعمل على نشر الاشاعات لتهديد استقرار الوطن, غير أن رئيس الجمهورية أشاد بالشعب الجزائري الذي لا تؤثر فيه الإشاعات خاصة إذا عرف مصدرها.

وأما حول إختيار تاريخ 7 سبتمبر لإجراء الإنتخابات الرئاسية اعلن رئيس الجمهورية أن المواطن سيكون مستعدا لإبداء صوته، كما أن هذا التاريخ المحدد هو تاريخ مناسب يتصادف و الدخول الإجتماعي.

يذكر أن رئيس الجمهورية ، اعتاد على إجراء لقاءات دورية ، مع مسؤولي بعض المؤسسات الإعلامية، في إطار لقاءاته المنتظمة مع الصحافة الوطنية.

وشكّلت هذه اللقاءات فرصة، يتم فيها التطرق إلى عدة ملفات هامة تهم الرأي العام الوطني ، كما تحظى بمتابعة من وسائل الإعلام الدولية ، التي تنقل اهم ما جاء في هذه اللقاءات من تصريحات ، مرتبطة بانشغالات المواطنين، ومعرجة على القضايا الإقليمية والدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى