Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون.. سنعمل مع سيراليون على تصحيح الظلم التاريخي المسلط على إفريقيا

فايزة سايح

Ads

اكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن الجزائر وسيراليون سيعملان على تصحيح الظلم التاريخي المسلط على إفريقيا بالعمل على تمكين تمثيل عادل للقارة.

كما أكد رئيس الجمهورية في ندوة صحفية مع نظيرة السيراليوني ،جوليوس مادا بيو، على الدعم والتنسيق المشترك في الاتحاد الإفريقي للمساهمة في تعزيز السلم والأمن في قارتنا وحل نزاعاتنا.

كما أضاف الرئيس تبون أن البلدان ، سيعملان سويا على المساهمة في حفظ السلم والأمن الدوليين بما يتوافق مع مبادئ الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي.

كما قال رئيس الجمهورية ايضا أن البلدين سيواصلان العمل لدعوة المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، من أجل “تحمل مسؤولياته التاريخية والقانونية والأخلاقية فيما يتعلق بالظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، والذي تشهد عليه الأوضاع في قطاع غزة التي تعاني من إبادة وجرائم حرب غير إنسانية أمام عالم عاجز عن ردع الاحتلال الصهيوني”.

وتابع رئيس الجمهورية بالاعراب عن تطلعه في أن تساهم زيارة الرئيس جوليوس مادا بيو إلى الجزائر في “إعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي بين البلدين ليكون في مستوى الإرادة السياسية”.

كما اكد الرئيس على يقينه بأن هذه الزيارة من شأنها أن تعطي دفعا جديدا للعلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التشاور من أجل تحقيق شراكة “بناءة” تخدم مصلحة البلدين.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى