الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون: الجزائر تعيش تحولا عميقا نحو اقتصاد متنوع وقوي

فايزة سايح

Ads

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات بولاية تيميمون.

وقال الرئيس تبون, اليوم السبت, أن الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة وتنتقل بخطى ثابتة نحو بناء اقتصاد قوي ومتنوع.

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الوزير الأول نذير العرباوي خلال إشرافه على الاحتفال الرسمي لإحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات بولاية تيميمون،

أن الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة وتنتقل بخطى ثابتة نحو بناء اقتصاد قوي ومتنوع.

الرئيس تبون..الجزائر شهدت عملية اصلاح شاملة

واضافت كلمة الرئيس أن التنتقل بخطى ثابتة نحو بناء اقتصاد قوي ومتنوع، يأتي بعد عملية الإصلاح الشاملة التي سمحت بوضع منظومة جديدة تكفل حرية المبادرة وتهيئ أحسن الظروف للاستثمار وتكرس مبادئ الشفافية والمساواة بين المتعاملين الاقتصاديين.

واستطرد نذير العرباوي في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الجمهورية ” أنه ببالغ الفخر وككل سنة نحيي هذه الذكرى الغالية علينا جميعا”.

واضاف الرئيس تبون “أود بهذه المناسبة أن أتوجه بخالص التقدير لكل العمال والعاملات في شتى الوظائف”.

تأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين.. محطة حاسمة في التاريخ 

كما اعلن رئيس الجمهورية في كلمته، أن تأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين في 24 فيفري 1956 شكل محطة حاسمة في تاريخ نضال الشعب الجزائري والتفافه الجماعي حول أهداف الثورة التحريرية المجيدة من أجل استعادة حريته.

وأضاف رئيس الجمهورية قائلا بأن هذا الرصيد النضالي للعمال الجزائريين وتضحياتهم المشهودة ستبقى عبر الأجيال المتعاقبة متجذرة.

ومصدر إلهام مستنير ومثالا على مساهمة المدرسة النقابية في احتضان وتكوين الحركة الوطنية ودورها الحاسم في مسار البناء والتشييد وترقية وتطوير الإنتاج الوطني.

الجزائر التزمت بمرافقة مسار الانتقال الطاقوي

كما كشف رئيس الجمهورية في كلمته بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات، وتأسيس اتحاد العمال الجزائريين ، عن إنجاز أكثر من 141 بئرا استكشافيا وإنتاجيا في قطاع الطاقة تجسيدا للالتزام رقم 21،

مؤكدا مواصلة تكثيف الجهود للإسراع في تنفيذ برنامج تثمين المحروقات, وفي ذات السياق أكد الرئيس تبون إن الجزائر التزمت بمرافقة مسار الانتقال الطاقوي الناجح والتموقع كفاعل أساسي في إنتاج الكهرباء ودعم إعادة التشجير والتنوع البيولوجي.

كما عبّر رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها نيابة عنه الوزير الأول ، نذير العرباوي ، عن تطلعه بـثقة ثابتة إلى التئام القمة الـ 07 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمثل.

الوزير الأول نذير العرباوي
الإتحاد العام للعمال الجزائريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى