الجزائر

الرئيس تبون: الجزائر الجديدة لن تكون إلا بالاعتماد على المرأة وهي كاملة الحقوق مصونة الكرامة

فابزة سايح

Ads

اكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالمرأة الجزائرية ، بمناسبة عيدها العالمي المصادف ال8 مارس، ان الجزائر الجديدة لن تكون إلا باعتمادها على المرأة وهي كاملة الحقوق مصونة الكرامة.

واكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في رسالة بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة، أن المرأة الجزائرية تحتفي بعيدها العالمي وهي تعزز بإرادتها القوية ووفائها الدائم للجزائر دورها في المجتمع .

واضاف رئيس الجمهورية أن هذه المناسبة شكلت باستمرار فرصة للإشادة بدورها الريادي في العديد من القطاعات ، مؤكدا مشاركتها البارزة في التنمية المستدامة بشغلها نسبًا عالية في قطاعات التربية والتعليم، والقضاء والصحة، واندماجها بكفاءة وتميز في مجالاتٍ أُخرى كالأَسْلاك النظاميّة .

وتابع الرئيس تبون قائلا أبانت المرأة الجزائرية عن قدرات في الأداء تدعو إلى الاعتزاز بأخواتنا وبناتنا اللائي أثبتن على الدوام بأنهن وريثات شهيدات الجزائر وصنوان جميلاتها: جميلة بوباشة، جميلة بوحيرد، جميلة بوعزة، وغيرهن ممن سجلن أسماءهن في السجل الخالد لكفاح المرأة الجزائرية من طينة زهرة ظريف بيطاط .. ولويزات إيغيل أحريز

واضاف رئيس الجمهورية قائلا ، أنه لا غرور أن علا قدر المرأة الجزائرية، وارتفعت مكانتها، وعظم احترامها وامتنان الجزائريات والجزائريين لعطائها.

كما أكد رئيس الجمهورية : إن الجزائر الجديدة التي نمضي إلى بنائها بإرادة قوية وصادقة لن تكون إلا باعتمادها على المرأة وهي كاملة الحقوق مصونة الكرامة.

 واضاف الرئيس مؤكدا : إن المناصفة الحقة التي نعمل على تكريسها ليست منة أو تكرما، بل هي مكسب دستوري .

وفي هذا السياق قال الرئيس تبون، بتعين ان يتجلى بصورة واضحة وعلى اوسع نطاق في مجتمعنا.

كما شدد الرئيس تبون، في رسالته بمناسبة احتفاء المرأة الجزائرية بعيدها العالمي، أنه لن يكون هناك اي تراخ أو تغافل عن المساس بهذا المبدأ من أيِّ هيئة أو ادارة او مسؤول صاحب قرار، يَعْمَدُ إلى الإنْقَاصِ مِنْ أهْلِيَّةِ وكفاءة وقدرة المرأة الجزائرية، وحرمانها مِنْ حق يعود اليها على اساس المؤهلات المؤكدة لشغل اية وظيفة أو مسؤولية مهما دنت أو علت.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى