Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس تبون:”الجزائر حاضرة في أي محادثات تخص السودان حتى يتجاوز محنته”

فايزة سايح

Ads

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رئيس مجلس السيادة لدولة السودان ، عبد الفتاح البرهان، وترأس زعيمي البلدين محادثات موسعة تشمل وفدي البلدين، كما أكد الرئيس تبون أن الجزائر حاضرة في أي طاولة نقاش تخص السودان حتى يتجاوز السودان هذه المحنة.

وفي هذا الصدد ،أكد الرئيس تبون أن الجزائر ستكون حاضرة في أي طاولة نقاش سواء كانت عربية أو إقليمية حتى يتجاوز السودان هذه المحنة، وفي ذات السياق أكد رئيس الجمهورية على تطابق وجهات النظر بين الجزائر والسودان في عديد القضايا الدولية والاقليمية.

الحرب في السودان

وأضاف الرئيس تبون، في تصريح صحفي مشترك مع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني أن الجزائر تقف إلى جانب السوداني في الأوضاع الصعبة،

مشيدا بالعلاقات المتجذرة التي تجمع البلدين, من جانب آخر أشاد الرئيس تبون بموقف السودان الداعم لعضوية الجزائر في مجلس الأمن الدولي.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية ، خص رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمان باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية،

كما أجرى الرئيس تبون محادثات تنائية على انفراد مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان، وترأس رفقته محادثات موسعة تشمل وفدي البلدين.

البرهان يحل بالجزائر اليوم

وحل اليوم الاحد 28 جانفي، بالجزائر، رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان الشقيقة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمان، في زيارة رسمية تدوم يومين.

وكان في استقباله، ممثلا لرئيس الجمهورية، لدى وصوله إلى مطار هوارى بومدين الدولي، الوزير الاول، السيد نذير العرباوي.

الرئيستبون يستقبل البرهان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى