الجزائر

الرئيس العراقي : للجزائر دور تاريخي في تثبيت أسعار النفط واستقرارها

فايزة سايح

Ads

أشاد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد خلال كلمة له في قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ، بدور الجزائر التاريخي في تثبيت أسعار النفط واستقرارها .

واكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد خلال كلمة له في قمة منتدى الدول المصدرة للغاز، قرابة مليار إنسان في العالم يفتقرون في الوصول إلى مصادر الطاقة.

واضاف الرئيس العراقي انه رغم كل التحديات ضاعف العراق انتاجه غلى 4.7 مليون برميل من النفط خلال السنوات الماضية.

موضحا أن العراق تمثل 1/5 من الإنتاج العالمي للنفط, كما استطرد الرئيس العراقي قائلا ، الصناعة الغازية تلعب دورا وسيطا هاما وفق أهداف وإستراتيجية واضحة.

مؤكدا حرص العراق على تنسيق المواقف بين منتدى الدول المصدرة للغاز ومنظمة “أوبك” للنفط.

وفي ذات السياق ثمن الرئيس العراقي دور الجزائر التاريخي في تثبيت أسعار النفط واستقرارها ، مؤكدا اعتزازه بوجوده في الجزائر بلد المليون ونصف مليون شهـيد.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اعلن انطلاق أشغال القمة 7 لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز بالمركز الدولي للمؤتمرات.

وجاء انطلاق أشغال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى البلدان المصدرة للغاز، اليوم السبت بالجزائر العاصمة في المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال.

واستبق الاعلان الرسمي عن انطلاقها استقبال قادة الدول من قبل رئيس الجمهورية وأخذ صورة جماعية مع القادة المشاركين، تلاها اعلان الافتتاح عقب كلمة من رئيس القمة ريس الجمهورية عبد المجيد تبون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى